تونس…القروي يعلن بأنه لن يطعن في نتائج انتخابات الرئاسة


قام نبيل القروي المرشح الرئاسي الخاسر في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التونسية بالإعلان بأنه لن يقوم بالطعن في نتائج الانتخابات والتي فاز من خلالها قيس سعيد بالرئاسة.

القروي، الذي يرأس حزب قلب تونس، أصدر بيانا نشر على صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يوم الأربعاء، حيث تضمن: بأنه يقبل بالنتائج التي أعلنتها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بفوز قيس سعيد في الانتخابات التي أجريت 13 من أكتوبر الجاري.

وقال أيضا القروي في البيان: خيّرنا تغليب المصلحة العليا للوطن بعدم الطعن في نتائج الانتخابات، لتجنيب البلاد مزيدا من إهدار الوقت والسماح للرئيس المنتخب بمباشرة مهامه في أقرب الآجال وعلى رأس الأولويات تكليف الحزب الفائز بتكوين الحكومة.

حزب قلب تونس الذي يرأسه القروي على المرتبة الثانية قد حصل في الانتخابات التشريعية التي جرت مؤخرا بـ39 مقعدا من إجمالي 217 بالبرلمان التونسي. ويصر قلب تونس على عدم الدخول في تحالف مع حركة النهضة لتشكيل الحكومة، واعتبر أن موقعه الطبيعي في المعارضة.

ومن جهته، فقد قال القيادي في قلب تونس أسامة الخليفي، في تصريحات سابقة للعين الإخبارية بأن الحزب سيكون القوة الأولى للمعارضة، ولن يتنازل عن الدفاع عن مشروع الدولة الاجتماعية التي تضمن حق الفقراء. 

وأضاف أيضا بأن العمل السياسي قد يتضمن القبول بقوانين اللعبة الديمقراطية، وحزب قلب تونس قد اختار أن يكون في المعارضة.

ويتوقع أن تعلن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات يوم الخميس عن فوز قيس سعيد 61 عاما برئاسة الجمهورية التونسية رسميا لمدة 5 سنوات، وسيكون أداء اليمين الدستورية في مجلس النواب خلال الأسبوع المقبل.

Exit mobile version