تركيا.. طبيبة تصرح عن الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا


صرحت طبيبة تركية عبر قناة حكومية بخصوص الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا في تركيا، الأمر الذي أثار العديد من ردود الفعل، حيث قالت الطبيبة، مالتام أوزين، المتخصصة في الأمراض المعدية، خلال لقاء تلفزيوني مباشر على قناة تي آر تي أول من يوم الاثنين، بأنّ الأعداد الحقيقية للمصابين بفيروس كورونا داخل تركيا تتراوح بين 600-700 ألف حالة، وقطعت بعد ذلك إدارة القناة البث بشكل مفاجئ لمنعها من إكمال حديثها.

وقد بلغت، بشكل رسمي، حصيلة إصابات فيروس كورونا في تركيا  30 ألف و217 إصابة خلال أقل من شهر على تسجيل الإصابة الأولى، وذلك بعد رصد 3148 إصابة جديدة بالفيروس يومه الاثنين.

وقد قالت صحيفة حريت نقلاً عن السفير التركي في أثينا يوم الاثنين بأنه قد أصيب ما يقرب من 70 مواطناً تركياً كانوا على متن سفينة سياحية يونانية بفيروس كورونا المستجد ويعالجون على متن السفينة قبالة الساحل اليوناني.

في حين تطالب أصوات، بفرض حظر تجوال كلي في عموم تركيا، وتخلي الرئيس أردوغان عن رغبته في استمرار النشاط الصناعي لمنع وقوع كارثة، وقد أجلت تركيا، العشرات من مواطنيها في قطر، وأخضعتهم للحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

بينما وصل 116 مواطناً تركياً، على متن طائرة للخطوط الجوية التركية، العائدة من العاصمة القطرية الدوحة إلى مطار العاصمة أنقرة، ونقلت العائدين من قطر بعد إجراء الفحص الطبي لهم إلى الحجر الصحي في سكن للطلاب بمدينة كيركالي، حسب ما ذكر موقع ترك برس، وقد فرضت أيضا أجهزة الأمن التركية تدابير أمنية مشددة أثناء عملية نقل العائدين من قطر، وحول مكان الحجر، مثل الإجراءات التي اتخذتها أثناء إجلاء مواطنين من بؤر التفشي.

Exit mobile version