تركيا.. أردوغان يتكتم عن معلومات بخصوص أعداد القتلى في ليبيا


ذكر نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري قاآن صاليجي بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يقوم بإخفاء معلومات بشأن قتلى الجيش التركي في ليبيا، وفي تصريحات صحفية، فقد انتقد صاليجي سياسة التكتم التي يتبعها أردوغان وإخفاءه معلومات عن الشعب التركي بشأن قتل جنود من جيشه في طرابلس.

إن تركيا تدعم حكومة السراج والتنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة التابعة له بالمال والسلاح، بالرغم من قرار مجلس الأمن الدولي بحظر توريد السلاح إلى ليبيا منذ 2011.

ومنذ أن انطلقت عملية طوفان الكرامة من طرف الجيش الليبي في أبريل الماضي من أجل تحرير طرابلس من التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلحة، فقد أسقطت القوات المسلحة أكثر من 30 طائرة تركية مسيرة تابعة للمليشيات، وقد طالب صاليجي أردوغان بضرورة إعطاء معلومات صحيحة عن ذلك وضرورة سحب قواته من ليبيا تفادياً لإراقة دماء الأتراك هناك.

وبخصوص الشأن الداخلي فقد قال رئيس حزب الشعب الجمهوري بأن الأوضاع الاقتصادية تشهد تدهورا ملحوظا في عهد أردوغان، وأوضح بأن عدد العاطلين وصل إلى 4 ملايين عاطل مقارنة بمليوني فقط قبل أن يتولى أردوغان مسؤولية البلاد.

وقد أكد أيضا صاليجي بأن الأتراك قد فقدوا الأمل في إيجاد عمل وأوقفوا حتى البحث عن ذلك وغالبية التجار لا يستطيعون سداد الديون، وقد كشف العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، عن مقتل 16 عسكرياً تركياً في ليبيا.

وفي تصريحات سابقة للعين الإخبارية، فقد قال المحجوب: قتل 16 عسكرياً تركياً من المستشارين الذين أرسلتهم أنقرة لدعم حلفائها من جماعة الإخوان وحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، موضحا بأن مقتل هؤلاء العسكريين الأتراك كان نتيجة قصف للجيش الليبي في طرابلس ومصراتة وسرت.

Exit mobile version