سياسة

ترامب يرحب بتعليق نووي كوريا الشمالية واليابان تحذر


رحّب الرئيس الأميركي دونالد ترامب بإعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون تعليق التجارب النووية والصاروخية البالستية وإغلاق موقع للاختبارات النووية، معتبرا هذا التطوّر نبأ ساراً جداً لكوريا الشمالية والعالم.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر كوريا الشمالية وافقت على تعليق جميع التجارب النووية وإغلاق موقع اختبار رئيسي. هذا نبأ سار جدًا لكوريا الشمالية والعالم – تقدم كبير! نتطلع إلى قمتنا المرتقبة في غضون أسابيع.

وجاءت تغريدة ترامب بعد إعلان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون أن بلاده ستتوقف اعتبارا من السبت عن إجراء التجارب النووية والصاروخية البالستية وستغلق موقعا للتجارب النووية في شمال البلاد إثباتاً لصدق نيتها.

ومن جانب آخر، دعت اليابان لممارسة سياسة الحد الأقصى من الضغط على كوريا الشمالية كي تتخلى عن برنامجها للأسلحة، وقال وزير الدفاع الياباني إيتسونوري أونوديرا قوله إن الوقت ليس مناسبا لتخفيف الضغط على كوريا الشمالية، بحسب ما نقلت وكالة كيودو للأنباء.

واعتبر أونوديرا خلال زيارة الى واشنطن أن الضربة العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا إلى سوريا الأسبوع الماضي تبعث أيضا برسالة إلى بيونغيانغ.

وشدد الوزير الياباني على أن آسيا تواجه تهديدا خطرا ووشيكا مصدره برامج أسلحة الدمار الشامل والصواريخ الكورية الشمالية، مؤكدا أن طوكيو تسعى بالتعاون مع المجتمع الدولي لإقناع بيونغيانغ بالتخلي عن برنامجيها النووي والبالستي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى