بيل جيتس يشكر جهود الشيخ محمد بن زايد ودولة الإمارات في القضاء على مرض شلل الأطفال


نشر مجددا رجل الأعمال الأمريكي بيل جيتس تغريدة للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن جهود الإمارات في القضاء على مرض شلل الأطفال حول العالم.

               

وقد شكر بيل جيتس عبر حسابه على تويتر كل من ساهموا في القضاء على المرض حيث قال: حقق العالم تقدما مذهلا نحو القضاء على شلل الأطفال بفضل شركاء مثل الشيخ محمد بن زايد ودولة الإمارات. وقد أعربت مؤسسة بيل ومليندا جيتس الخيرية، عن فخرها بالتعاون مع دولة الإمارات في عدد من المبادرات للقضاء على الأمراض حول العالم.

ومن جهته، فقد قال جاي فينجر، مدير برنامج القضاء على مرض شلل الأطفال في المؤسسة، بمناسبة اليوم العالمي لمرض شلل الأطفال، في 24 أكتوبر الأول، بأنّ الإمارات تعد شريك تاريخي وممول للبرنامج وقد لعبت دوراً كبيرا في جهود مكافحة المرض، لاسيما على صعيد باكستان وساهمت أيضا في إيصال التطعيمات إلى بعض أكثر المناطق صعوبة في البلاد.

ويشار إلى أن أبوظبي تستضيف في 19 نوفمبر المقبل، منتدى بلوغ الميل الأخير، وذلك تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبالشراكة مع مؤسسة بيل ومليندا جيتس، والذي يجمع قادة الصحة حول العالم لتبادل الأفكار وأفضل الممارسات حول كيفية تحديد الأمراض المعدية والقضاء عليها.

وسينعقد المنتدى هذا العام تحت عنوان تسريع الوتيرة، كما يأمل في ضمان التمويل والتنفيذ الكاملين للجهود المبذولة لإنهاء المهمة.

Exit mobile version