سياسة

انفجارات تهز العاصمة صنعاء… التفاصيل


تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي باليمن صورة أولية للانفجارات التي هزت العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأكدت مصادر محلية وعدد من السكان، وفق ما نقل موقع المشهد اليمني، سماع دوي انفجارات عنيفة جنوب شرق العاصمة اليمنية صنعاء، دون الإشارة إلى أسباب الانفجارات.

وفي سياق متصل، صرح مصدر عسكري أنّ صاروخاً باليستياً انفجر أثناء نقله من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في صنعاء، ممّا تسبب بحالة ذعر كبيرة في أوساط السكان.

كما أوضح أنّ ميليشيات الحوثي قامت بنقل صاروخ باليستي نوع “سكود” من أحد مخابئ التخزين والتصنيع في معسكر “الحفا” في مديرية الصافية شرقي صنعاء تمهيداً لإطلاقه قبل أن ينفجر بشكل مدوٍّ.

ورجح المصدر سقوط قتلى وجرحى في صفوف خبراء الصواريخ التابعين لميليشيات الحوثي.

وهذه الواقعة هي الثانية من نوعها التي تضرب صنعاء منذ سريان الهدنة الأممية، فقد انفجر قبل أيام صاروخ باليستي آخر قرب مطار صنعاء، ممّا أدى إلى مصرع (5) مهندسين من عناصر ميليشيات الحوثي بينهم أجانب، وإصابة مدنيين وتضرر منازلهم.

واعتبرت الحكومة اليمنية ذلك مؤشراً خطيراً على تدفق الأسلحة الإيرانية، واستغلال الهدنة الأممية لتكديس المزيد من الأسلحة الإيرانية المهربة وسط الأحياء السكنية، واتخاذ المدنيين دروعاً بشرية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى