سياسة

اليمن…تقرير مكتب حقوق الانسان يفضح الانتهاكات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الإيرانية في حق المدنيين.


مكتب حقوق الإنسان التابع للحكومة اليمنية الشرعية في محافظة الجوف، شمال شرقي صنعاء، يكشف عن الانتهاكات الكثيرة التي قامت ميليشيات الحوثي الإيرانية بارتكابها في حق المدنيين.

وحسب تقرير مكتب حقوق الانسان في محافظة الجوف فإنه قد جرى توثيق نحو 14 ألفا و780 حالة انتهاك، تمثلت في عمليات قتل وإصابات والتسبب بإعاقات جسدية.

كما أشار التقرير إلى 190 حالة قتل و385 إصابة، إذ تسببت في الكثير من التشوهات والإعاقات الجسدية وبتر الأطراف، وذلك إثر الألغام التي قامت ميليشيات الحوثي الإيرانية بزعها في مناطق عدة من المحافظة.

وذكر التقرير بأن أكثر من 14 ألف مدني من أبناء محافظة الجوف قد اضطروا إلى الهروب من منازلهم إلى مناطق أكثر أمنا، بسبب الألغام التي زرعتها الميليشيات في أماكن عدة في المحافظة.

انتهاكات المتمردين الحوثيين لم تقتصر فقط على المدنيين، بل اعتدت حتى على الممتلكات العامة، حيث ذكر أيضا التقرير تدمير أكثر من 105 سيارات، واستهداف العديد من الممتلكات والمرافق العامة.

كما قد كشف تقرير حقوقي لمكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، في أكتوبر الماضي، تسجيل أكثر من 713 حالة لمواطنين مدنيين، منهم من قتل ومنهم من أصيب وذلك إثر ألغام ميليشيات الحوثي الانقلابية التي زرعتها في المحافظة.

وأشار التقرير  كذلك بأن الجوف قد احتلت المرتبة الرابعة من حيث عدد ضحايا الألغام، وتركزت حقول الألغام في مديريات خب والشعف والمتون والحزم والمصلوب والغيل.

وقد ذكر التقرير بأن الميليشيات قامت بزرع مئات الألغام عمدا في منازل المواطنين والطرق والتجمعات المدنية والمزارع، واستخدمت المنشآت العامة والخاصة نقاطا عسكرية.

وقد دعا التقرير إلى التحرك العاجل لإنقاذ المدنيين من حقول الألغام فهي لا تزال تشكل خطرا كبيرا في التجمعات السكنية، مطالبا بتقديم المساعدة من أجل نزعها عبر فرق هندسية متخصصة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى