سياسة

اليمن.. التحالف العربي يكذب مزاعم الحوثي بترحيل السعودية 800 صومالي للبلاد


كذب التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على لسان المتحدث باسمه، العقيد الركن تركي المالكي، الأحد، مزاعم الحوثيين بترحيل السعودية 800 صومالي إلى اليمن عبر محافظة الجوف.

وقال المالكي إن المزاعم الحوثية تعد امتدادا للأعمال والتصرفات غير الإنسانية التي تنتهجها المليشيا الإرهابية ضد المهاجرين من الدول الأفريقية إلى اليمن، كما اتهم الجماعة الانقلابية بالتهجير والإجبار على النزوح تحت تهديد السلاح لأكثر من 8 آلاف مهاجر من الدول الأفريقية إلى اليمن ودفعهم باتجاه أراضي المملكة ومن بينهم النساء والأطفال في شهر أبريل الماضي.

وأكد أن مليشيا الحوثي تحاول استغلال الأوضاع العالمية بتفشي فيروس كورونا لمحاولة إرباك أمن الحدود واستثارة المنظمات الدولية غير الحكومية، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، مشددا على أن السعودية تعاملت مع هذه الحالات بكل إنسانية، وقدمت لهم كافة الخدمات اللازمة من خدمات طبية وإعاشية وإيوائية.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن يوم السبت ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية 2797 خرقا للهدنة المتفق عليها منذ8 أبريل الماضي لمدة أسبوعين، وجرى تمديدها شهراً إضافياً في الـ23 من الشهر نفسه وحتى 23 مايو الجاري.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى