اليمن.. التحالف العربي يؤيد ويدعم وقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا


قام المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بالتأكيد يوم الأربعاء، على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤيد وتدعم قرار الحكومة اليمنية في قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة من أجل وقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

وتابع بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف تدعم من جهتها جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى  اليمن من أجل وقف إطلاق النار وخفض التصعيد وأيضا اتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي، وتخفيف معاناة الشعب اليمني والعمل الجاد لمواجهة مخاطر جائحة فيروس كورونا والتصدي لانتشاره.

هذا وقد رحبت الحكومة اليمنية مسبقا بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار والتصدي لتفشي فيروس كورونا، وقد ذكرت الحكومة الشرعية في بيان لها بأن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد، والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسؤولية مع هذا الوباء.

وأكد البيان بأن الحكومة ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها التي تهدف إلى استعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني، وقد أظهرت استعدادها للانخراط من أجل العمل وبشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من التفشي داخل الأراضي اليمنية.

وقد ظهر موقف الحكومة هذا بعد ساعات من دعوة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، وبعد مرور أيام من دعوة مماثلة وجهها المبعوث الدولي مارتن غريفيث.

Exit mobile version