الملك سلمان يؤكد حرص المملكة على استقرار العراق


أكد من جانبه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن المملكة حريصة كل الحرص على أمن واستقرار العراق وأهمية خفض التوتر في المنطقة.

وقد كان هذا من خلال اتصال هاتفي قام بإجرائه الملك سلمان بن عبدالعزيز، يومه السبت، مع الرئيس العراقي برهم صالح، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

ووفق المصدر نفسه، فقد أكد العاهل السعودي أهمية التهدئة ونزع فتيل الأزمة في المنطقة واتخاذ جميع الإجراءات لخفض التوتر. في حين أعرب الرئيس العراقي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، وكذا عن اهتمام المملكة بأمن العراق واستقراره.

وبعد مقتل سليماني في بغداد، في غارة أمريكية بطائرة بدون طيار، يتزايد القلق الدولي من الوضع الأمني في العراق، الأمر الذي دفع عدة دول غربية لتحذير رعاياها من السفر إلى العراق، وقد سحبت أيضا شركات نفط موظفيها الأمريكيين من البلاد خشية أن تكون هناك ردود فعل انتقامية.

وكان ترامب قد أمر فجر يوم الجمعة، بتنفيذ ضربة استهدفت سليماني لردع خطط هجمات إيرانية على مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك وسط معلومات عن تطوير فيلق القدس مخططات لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وكانت قد اقتحمت عناصر من مليشيا كتائب حزب الله العراقي التابعة لإيران، يومه الثلاثاء، مقر السفارة الأمريكية في العاصمة بغداد، وذلك بعد مقتل عشرات المسلحين من بينهم قياديون، في ضربات جوية قد استهدفت منشآت تابعة للمليشيا الموالية لإيران.

Exit mobile version