سياسة

المسماري يؤكد أن ميليشيات طرابلس حصلت على صواريخ إيرانية وطائرات تركية


ذكر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري بأن أسلحة إيرانية وطائرات تركية مسيرة درونز قد توصلت بها ميليشيات طرابلس.

وفي لقاء مع سكاي نيوز عربية، أوضح المسماري بأن هناك دعما تركيّا للميليشيات، وقد استخدمت طائرات بدون طيار تركية، وقال إن استخدام التقنيات يحتاج إلى وقت كبير من الإعداد والتدريب والتجهيز، لكن دخول الطائرات المسيرة في غضون 48 ساعة يدل على أن هناك أجانب يشرفون على تسيير هذه الطائرات…تركيا تدخل في المعركة بشكل كبير جدا.

وأشار المسماري أيضا إلى وصول أسلحة إيرانية إلى ميليشيات طرابلس، وقال بأن ظهور صواريخ 302 الإيرانية في المعارك يدل على وجود دعم إيراني، مضيفا: هناك أسلحة إيرانية وصلت، وهناك باخرة إيرانية وصلت.

وكان النائب العام الليبي الصديق الصور قد أمر في مطلع مايو بحجز سفينة إيرانية في ميناء مصراتة، بعد التأكد من أنها على قائمة العقوبات الأميركية.

وذكر كذلك المسماري، أن السيفة الإيرانية مرتبطة بالحرس الثوري، ومتورطة بأعمال مشبوهة.

مشيرا إلى رصد رسو السفينة في ميناء مصراتة، وأنها مدرجة على لائحة العقوبات الأميركية لارتباطها بوزارة الدفاع والحرس الثوري الإيراني، ولديها عمليات غير شرعية في نقل الذخائر والأسلحة والمعدات الحربية.

وفي مقطع فيديو مسرب التقطه أحد موظفي ميناء مصراتة يومه الثلاثاء يوضح بأنها 20 ألف صاروخ، يعتقد أنها حمولة السفينة الإيرانية التي رست في الميناء قبل أيام وأثارت الكثير من الغموض.

وتخضع مصراتة لسيطرة مجموعة من الميليشيات التي تتحالف مع ميليشيات أخرى في طرابلس، تواجه جميعها قوات الجيش الوطني الليبي الذي كان قد أعلن في الرابع من أبريل الجاري معركة طوفان الكرامة ل من أجل تخليص العاصمة من قبضة الميليشيات التي تسيطر عليها.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى