سياسة

المسماري: السلام يمر عبر القضاء على التواجد التركي في ليبيا


ذكر الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية‏، أحمد المسماري، بأن إحراز السلام في ليبيا يمر عبر القضاء على التواجد التركي في البلاد. وقد جاء هذا التصريح يوم السبت، ردا بشكل مباشر على ما ذكره الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث قال بأن طريق الحل في ليبيا يمر عبر تركيا.

وأوضح أيضا المسماري السلام في ليبيا يمر عبر القضاء على التواجد التركي وأذنابه وعملائه في ليبيا، مضيفا أردوغان يقود الإرهاب بمختلف مكوناته ويقود العصابات الإجرامية المسلحة في طرابلس من خلال قواته المسلحة.

وتابع القول بأن أردوغان كان مسؤولا عن نقل مقاتلين من معسكرات في ليبيا إلى تركيا ومن تركيا إلى سوريا، مبرزا بأن أردوغان مسؤول عن الإرهاب في تركيا وذلك من خلال تجنيد مئات الشباب من أوروبا في تنظيمي داعش والقاعدة والزج بهم في الحرب بسوريا.

أما بخصوص مؤتمر برلين، والذي يتوقع انعقاده يوم الأحد، فقد قال المسماري ما دفعنا لعقد مؤتمر برلين هو محاولة إنقاذ الرأي العام المحلي والدولي من التضليل والأكاذيب التركية حول الموقف في ليبيا. مضيفا بأن أردوغان يحاول التسويق لأمور غير واقعية للرأي العام الدولي وللتأثير على مؤتمر برلين.

وفي وقت سابق، فقد كتب أردوغان مقالا تم نشره على موقع بوليتكو الأميركي الإخباري، يومه السبت، بعنوان طريق السلام في ليبيا يمر عبر تركيا، واعتبر بأن الأخيرة مفتاح إنهاء العنف هناك وبداية السلام، كما برر تدخله العسكري هناك.

وقد وجه أيضا أردوغان في مقاله تهديدا واضحا للأوروبيين، حيث قال بأنه في حال سقوط حكومة فايز السراج والتي يدعمها في طرابلس، فإن القارة العجوز ستواجه مشكلات ضخمة مثل الهجرة والإرهاب.

 

وإنه لمن المقرر أن تستضيف العاصمة الألمانية برلين، يومه الأحد، مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا وذلك بمشاركة طرفي النزاع والقوى الإقليمية والدولية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى