سياسة

المبعوث الأممي ووزير الخارجية الإماراتي يناقشان جهود وقف إطلاق النار في اليمن


عقد مارتن جريفيث، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، اجتماعا في أبوظبي ناقشا خلاله المقترحات الأممية بشأن وقف إطلاق النار في اليمن، واستئناف العملية السياسية.

وفي تغريدة حسابه بتويتر، قال جريفيث الإثنين: إن الاجتماع الذي عقده الأحد في أبوظبي مع الدكتور أنور قرقاش ناقش جهود التوصّل إلى اتفاق بين الأطراف اليمنية حول وقف إطلاق النار، وتدابير اقتصادية وإنسانية، واستئناف العملية السياسية لإنهاء النزاع في اليمن.

وكان المبعوث الأممي قد أعلن في منتصف يوليو الماضي، تقديم مسوَّدة اتفاقيات مقترحة إلى الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي، نهاية شهر مارس الماضي، حول وقف إطلاق النَّار وتدابير إنسانية واقتصادية والاستئناف العاجل للعملية السياسية بهدف وضع نهاية شاملة للنِّزاع في اليمن.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن مكتبه تلقى، أوائل أبريل الماضي، التعليقات المبدئية من الحكومة والحوثيين بشأن الاتفاقيات المقترحة، وأشار إلى إرسال مسوَّدة جديدة منقحة في منتصف الشهر ذاته تهدف إلى تجسير الفجوة بين وجهات النظر، مؤكداً استمرار المشاورات الثنائية مع الطرفين بشأنها

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى