مجتمع

اللبنانيون يتظاهرون ضد السلاح غير الشرعي.. نرفض اغتصاب هوية لبنان


قام عدد من الناشطين اللبنانيين بتنظيم مظاهرة حاشدة في بيروت، تزامنا مع وقفة لبعض المغتربين في الخارج، للمطالبة بالتخلص من السلاح غير الشرعي، داعين إلى: الحفاظ على هويتنا الوطنية اللبنانية وكي لا نبقى رهائن تحالف المافيا والميليشيا.

المتظاهرون، الذين اجتمعوا في ساحة ساسين في الأشرفية شرق بيروت، أبدوا رفضهم أن يغتصب أحد هوية لبنان وشعبه، مؤكدين على ضرورة التخلص من السلاح غير الشرعي، وأن يحمي الجيش حدود البلاد البحرية والبرية وليس أي سلاح آخر، (في إشارة إلى حزب الله)، والتأكيد على تطبيق المشاريع اللبنانية وليس مشاريع ولاية الفقيه.

وردد المشاركون شعارات ورفعوا لافتات تدعو إلى محاسبة جميع المسؤولين واستقلال القضاء ومحاسبة المتورطين في انفجار مرفأ بيروت، والقصاص من كل الفاسدين والسارقين الذين أوصلوا البلاد إلى هذا الوضع، داعين كذلك الشعب اللبناني إلى النزول إلى الشارع، ليعبر عن غضبه حيال ما يعيشه يوميا، لا سيما أن أكثر من نصف اللبنانيين أصبحوا تحت خط الفقر.

ومنذ أسابيع ترتفع الأصوات بشكل علني في لبنان في وجه حزب الله، نتيجة سيطرته على لبنان وتدفيع اللبنانيين ثمن سياساته، والتي تعرّض لبنان لحصار ما أدى إلى تسريع انهياره بشكل سريع.

وزادت بشكل لافت أعداد المشاركين في هذه الاحتجاجات التي تعارض حزب الله بشكل علني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى