سياسة

العراق: التحالف الدولي يعلن انتهاء العمليات الأساسية ضد داعش


أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، الإثنين، في بيان، أوردته وسائل إعلام عراقية،انتهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة في العراق.

وقال التحالف الذي تشكل في سبتمبر2014 لمحاربة داعش الإرهابي، إن إنهاء مهام قيادة القوة البرية التابعة لقوة المهام المشتركة دلالة على انتهاء العمليات القتالية الرئيسية ضد داعش الإرهابي في العراق، والإعلان عن تغير في هيكلية ومسؤوليات التحالف.

وتميزالتحالف الدولي ضد داعش، منذ اللحظة الأولى بتفرد عضويته ونطاق عمله والتزاماته؛ إذ يلتزم التحالف الدولي بدحر تنظيم داعش وإلحاق الهزيمة به.

وخرج تنظيم داعش الإرهابي إلى الضوء في بداية عام 2014 عندما اكتسح عناصره مناطق في شمال العراق وسوريا، قبل أن يسيطروا على مدن رئيسية منها الموصل والرقة مخلفين أعمالا وحشية وبربرية.

وكان تنظيم داعش قد سيطر في ذروة تقدمه على مساحة 40 ألف ميل مربع (104 آلاف كيلومتر مربع)، وحتى إنه هدد بغداد مع انهيار وحدات الجيش العراقي ودخولها في حالة من الفوضى تزامنا مع اقتراب مسلحي التنظيم من السيطرة العاصمة العراقية.

لكن في ديسمبر العام الماضي أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، نهاية الحرب على داعش، بانتصار القوات العراقية في معارك الصحراء الغربية ضد التنظيم الإرهابي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى