سياسة

العاهل المغربي يعزي بوفاة الشيخ خليفة بن زايد


نعى العاهل المغربي الملك محمد السادس، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي وافته المنية، اليوم الجمعة.

وعبّر الملك محمد السادس في بيان صادر عن الديوان الملكي “عن أصدق عبارات التعازي وأبلغ مشاعر المواساة، في هذه الفاجعة التي ألمّت بالأسرة الأميرية الجليلة لدولة الإمارات العربية المتحدة“.

وفي هذا المصاب الجلل، استحضر عاهل المغرب “عمق وشائج المحبة الصادقة والتقدير المتبادل والتفاهم الموصول، التي كانت تربطه بالفقيد الكبير، والتي ظلت تجمع على الدوام، الأسرة الأميرية والأسرة الملكية، والتي كان حريصا على استمرارها وترسيخها“.

كما نوه بحرص الراحل الشديد على ترسيخ وتطوير العلاقات الاستثنائية والمتميزة بين البلدين الشقيقين وتوثيق التضامن والتآزر بينهما إزاء مختلف القضايا المصيرية والمشتركة.

وأعرب ملك المغرب أمام هذا الظرف العصيب،  عن تقديره الكبير لما حققه الراحل لدولة الإمارات العربية، من إنجازات كبرى. مواصلا عمل والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ساهرا على تحديثها، وتطوير قدراتها الاقتصادية والسياسية.

و أكد الملك محمد السادس أن هذه إنجازات ساهمت في تبوؤ الإمارات مكانة وازنة، عربيا وإقليميا ودوليا، وأهّلها للاضطلاع بدور فاعل في نصرة القضايا العربية العادلة، وتوطيد جسور التضامن العربي والإسلامي.

وأضاف البيان أن الملك محمد السادس بعث برقية تعزية إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بصفته نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء.

كما بعث برسالة برقية تعزية ومواساة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وفي وقت سابق، نعت وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً، اليوم الجمعة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى