الحكومة السودانية تستهل برنامجها الاقتصادي ببرامج إسعافية


ذكر الدكتور أحمد البدوي وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، بأن برنامجه الاقتصادي سيعتمد على خطة إسعاف في أول 200 يوم، وذلك من أجل إعادة هيكلة الموازنة وإجراءات تثبيت الأسعار.

وخلال مؤتمر صحفي قد عقده البدوي بعد تأدية اليمين الدستورية، وقد أوضح بأن ثورة ديسمبر تجسد منهجها في شعارها حرية، سلام، وعدالة، وبرنامجنا يجب أن يعكس ويجسد المعاني العظيمة للثورة.

وتابع القول: سنبذل كل جهد لتثبيت الاقتصاد وإعادة هيكلة الموازنة، وسنعالج بطالة الشباب عن طريق برامج إسعافية. وأضاف أيضا البدوي: نهدف إلى الانتقال للتحول الهيكلي وتدريب الشباب للاستعداد للثورة الرقمية.

وكان البدوي قد أعلن عن انطلاق برامج إصلاح متفق عليها في إطار الحوار المجتمعي وذلك ليخاطب بها المجتمع الدولي، تتم خلال المرحلة الأولى للحكومة الانتقالية.

وقد ذكر لوكالة الأنباء السودانية: نتوقع خلال المرحلة دعما من الصناديق التنموية يشارك فيها أشقاء السودان في حلقات متواصلة تبدأ في المرحلة الأولى من أجل تخفيف أعباء المعيشة والاحتياجات المطلوبة، وبعدها إلى آفاق أرحب يتم الاتفاق عليها.

كما أشار وزير المالية والتخطيط الاقتصادي إلى أن أي دعم من الأشقاء سيساعد في تثبيت أسعار الصرف، ليكون بذلك سعر الصرف مرنا في إطار متوازن حتى نبتعد عن التقلبات الكثيرة في أسعار الصرف الذي يحتاج لمزيد من الرصيد.

Exit mobile version