سياسة

الجيش يرفض حضور اجتماع “إيغاد” لحل الأزمة السودانية


عبّرت قوى الحرية والتغيير السودانية عن أسفها لقرار وفد الجيش السوداني عدم المشاركة في اجتماع اللجنة الرباعية لدول المنظمة الحكومية للتنمية (الإيغاد) المعنية بحل الأزمة السودانية رغم وجوده في أديس أبابا.

وصرحت قوى الحرية والتغيير في بيان إنها ترحب بتجديد وتأكيد المجتمعين من القوى الإقليمية والدولية في أديس أبابا على العمل على إنهاء الحرب وإشراك المدنيين.

وأضافت القوى أنها تدعم كل الجهود المبذولة من قبل السعودية وأمريكا، الميسرين لمنبر جدة، ومبادرة الإيغاد الهادفة لإنهاء الحرب في السودان.

كما عبرت عن أملها في أن يتكامل مؤتمر دول الجوار في القاهرة، يوم الخميس القادم، مع الجهود المبذولة لإنهاء الحرب وتسليم السلطة للمدنيين واستعادة الاستقرار في السودان، وفق ما ذكرته وكالة أنباء العالم العربي.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، دعا البيان الختامي لاجتماع لجنة «إيغاد» الأطراف السودانية إلى وقف العنف فوراً وتوقيع اتفاق غير مشروط لوقف إطلاق النار.

وقال البيان إن اللجنة قررت «حشد جهود جميع الأطراف المعنية من أجل عقد لقاء مباشر بين قادة الأطراف المتحاربة»، مشيراً إلى أن منظمة «إيغاد» ستبدأ على الفور وبالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي عملية تواصل بهدف تحقيق ذلك.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى