سياسة

الجيش اليمني.. هجوم على المليشيا في الجوف وهزائم في صفوف الانقلابيين في مأرب


قام الجيش اليمني بشن هجوم على تجمعات لمليشيا الحوثي في محافظة الجوف، شمالي البلاد، بينما تكبد الانقلابيون هزائم جديدة بمحافظة مأرب، شرقي البلاد، وقد أفاد الجيش الوطني فجر هذا اليوم بأن قواته قامت بشن هجوم خاطف حيث استهدف تجمّعاً لمليشيات الحوثي في جبهة النضود بمديرية خب الشعف بالجوف، إذ كان الانقلابيون يريدون الإغارة على مواقع القوات الحكومية، حسب ما جاء في بيان رسمي.

لقد أدى الهجوم الاستباقي إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، بينما تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر خلفها عناصر الانقلاب قبل هروبهم.

هذا وقامت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية بمساندة ودعم المعارك، حيث شنت غارات استهدفت 3 دوريات حوثية كانت في طريقها إلى الجبهة، مما تسبب في تدميرها بشكل كلي، وفق البيان ذاته.

خسائر باهظة

كما تعرضت مليشيا الحوثي الانقلابية في مأرب إلى خسائر باهظة خلال محاولتها تنفيذ محاولة تسلل فاشلة إلى مواقع الجيش الوطني بجبهة نجد العتق ومديرية مدغل، شرق صنعاء.

وحسب ما جاء في البيان، فقد قام طيران تحالف دعم الشرعية باستهداف ثلاثة أطقم تحمل تعزيزات تابعة للمليشيات الانقلابية كانت في طريقها إلى الجبهة، مما أدى إلى تدميرها بالكامل.

إلى ذلك، فقد أشاد من جهته الفريق صغير بن عزيز، رئيس أركان الجيش اليمني، بالانتصارات التي جرى تحقيقها، مؤكدا بأن المليشيا الحوثية تكبدت هزيمة جديدة إلى جانب هزائمها السابقة، حسب ما أفادت به وكالة سبأ الرسمية.

وأضاف أيضا بن عزيز بأن المليشيات الانقلابية لا يُجدي معها الحوار ولا تقبل التعايش مع الآخر، فهي لا تفهم إلا لغة القوّة وهذا السبيل الوحيد لاستكمال تحرير الوطن وهزيمة المشروع الإيراني التخريبي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى