سياسة

الجزائر… قرار بإقالة 6 من قيادات الجيش دون توضيح الأسباب


قام الرئيس الجزائري المؤقت عبد القادر بن صالح يومه الإثنين، بإصدار قرار ينص على إقالة 6 من كبار قادة الجيش بشكل مفاجئ، وذلك من دون إعطاء أو توضيح الأسباب وراء هذه القرارات والتي تعد الأكبر من نوعها منذ 2018. 

وقد جاء في القرار الذي قامت الجريدة الرسمية الجزائرية بنشره يومه الإثنين، بأن عبد القادر بن صالح قد أنهى مهام قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء السعيد بوسنة، التي يوجد مقرها بمحافظة وهران (غرب البلاد)، وقام بتعيين العقيد نصير بورحمة خلفاً له.

                                                    

كما أنهى مهام قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء طاهر فرحاتي، التي يوجد مقرها بمحافظة ورقلة (جنوب شرق الجزائر)، وعين مكانه العميد عمار زعيمي قائداً جديداً.

وبالإضافة إلى إقالة العقيد شعيب سماحي قائد المنطقة العسكرية السادسة بمحافظة تمنراست (أقصى الجنوب الجزائري)، وتعيين العقيد موسى سعادو خلفاً له.

كما تمت إقالة نائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عمر بوعافية الموجودة بمحافظة بشار (جنوب غرب الجزائر)، وجاء في مكانه اللواء فضيل ناصر الدين، وأيضا إنهاء مهام اللواء عبدالوهاب شرايرية نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة، وتعيين اللواء محمد الطيب بركاني خلفاً له.

وقد أنهى أيضا الرئيس الجزائري المؤقت مهام  قائد الأكاديمية العسكرية لمختلف الأسلحة بشرشال بمحافظة تيبازة (شرق العاصمة) اللواء بلقاسم بوعافية، وعيّن مكانه اللواء سليم قريد.

كما أنه قرر تحويل دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات من المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة) إلى وزارة الدفاع، وقد تم تغيير تسميتها إلى دائرة الإشارة وأنظمة المعلومات والحرب الإلكترونية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى