الجزائر…الإعلان عن حالة طوارئ قصوى بسبب الانتشار الرهيب للحرائق


قامت مصالح الحماية المدنية والسلطات الأمنية في الجزائر بالإعلان عن حالة طوارئ قصوى على خلفية الانتشار الرهيب للحرائق في مناطق عديدة من البلاد، حسب ما أفادت به تقارير إعلامية.

وقد كشفت صحف ومواقع محلية بأن مصالح الحماية المدنية قد أعلنت تعبئة شاملة وتسخير شامل لفرقها وأجهزتها لمحاصرة الحرائق وإخماد النيران قبل أن تصل إلى الأماكن التي تعج بالسكان.  

ووفق ما ذكرته صحيفة السلام اليوم، فإن الحرائق قد تسببت حتى الآن في إتلاف أكثر من 6 آلاف هكتار من الغابات والأحراش، إذ عرفت عدة مناطق من الجزائر منذ4 أيام انتشارا رهيبا لألسنة  النيران، والتي حاصر لهيبها قرى وبلدات عديدة في ولايات مختلفة، مثل ما حل بقرية قرقورة ببلدية بني زيد بولاية سكيكدة حيث قام سكانها بالاستنجاد بالسلطات للتدخل وإنقاذهم من الموت بعد أن حاصرتهم النيران.

نفس الأمر بالنسبة لقرى وبلدات منتشرة على الشريط الغابي لمنطقة تيكجدة الرابطة بين ولاية البويرة وولاية تيزي وزو، إذ أصابت النيران المحمية بغاباتها وحيواناتها النادرة مما أدى إلى تفحم الحيوانات المنتشرة في المحمية من كثرة اللهب. 

وحسب الصحيفة ذاتها، فإن غابة بينام في العاصمة الجزائرية عرفت هي الاخرى اشتعال النيران وقد حولت الغابة إلى جحيم بعدما كانت منطقة التنزه والراحة للسكان وهواة التنزه. 

وشهدت أيضا غابات ولاية البليدة انتشارا كثيفا للحرائق في مناطق عدة من مرتفعاتها الشريعة والشريط الغابي بالشفة ومرتفعات حمام الوان إذ أصابت النيران جزء كبير من الثروة الحراجية بالمنطقة.

Exit mobile version