الجامعة العربية تطالب بضرورة إدراج بند ينتقد تصرفات قناة الجزيرة القطرية


قامت البحرين بالمطالبة يوم الثلاثاء، بالمطالبة بضرورة إضافة بند على جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب، ينتقد تصرفات قناة الجزيرة القطرية ودورها المشبوه. هذا الأمر قد جاء على لسان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد انتهاء أعمال الدور العادية 152 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب بالقاهرة.

وقد أشار أبو الغيط بأن البحرين قد طالبت بإدراج بند في جدول أعمال الدورة ينتقد تصرفات قناة الجزيرة، وأوضح بأنه قد تمت إحالة ذلك البند إلى مجلس وزراء الإعلام العرب من أجل مناقشته في ضوء ميثاق الشرف الإعلامي الذي أقره المجلس الوزاري اليوم.

ومن جهته، فقد انتقد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام البحريني يوم الإثنين، السياسات العدائية التي يتبناها الإعلام القطري وعلى رأسه قناة الجزيرة. حيث أكد بأن ما يتبناه الإعلام القطري من تكرار يائس لخطابات مسيئة، يعكس قلّة حيلة نظام الدوحة وإفلاسًا إعلاميًا.

وقد أوضح أيضا الرميحي بأن اختيار النظام القطري من خلال ذراعه الإعلامية قناة الجزيرة القطرية شهر محرم لإثارة النعرات الطائفية ليس غريبًا.

وقد أكد أيضا بأن إعلام الدوحة يسعى إلى الفرقة والشقاق والإساءة للدول الخليجية والعربية والإسلامية، وأضاف بأنه يحاول ومنذ ثلاثة عقود شق الوحدة الوطنية وزعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين. 

Exit mobile version