البرلمان العربي يدعو لإغاثة اليمنيين غداة إعلان عدن مدينة “منكوبة”


غداة إعلان عدن مدينة منكوبة، دعا الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، رئيس البرلمان العربي، الدول العربية ومنظمات الإغاثة لتقديم العون إلى الحكومة الشرعية في اليمن نتيجة السيول الأخيرة.

وفي بيان له، أعلن السلمي تضامن البرلمان العربي مع الشعب اليمني في المحنة التي تعرض لها نتيجة السيول الجارفة التي ضربت مدينة عدن والمدن الأخرى وما ترتب عليها من أضرار جسيمة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية، كما ناشد الدول العربية ومنظمات الإغاثة لتقديم يد العون للحكومة الشرعية لإغاثة الشعب اليمني، بحسب العين الإخبارية.

وأشار إلى أن مكتب البرلمان العربي قد ناقش في اجتماعه الافتراضي عن بعد، الأحد الماضي، مستجدات الأوضاع في اليمن سياسياً واقتصادياً واجتماعياً للتخفيف من معاناة الشعب، معلنا دعم أمن واستقرار ووحدة وسيادة اليمن وسلامة أراضيه، مجددا الترحيب بوقف إطلاق النار الشامل في الجمهورية اليمنية من قبل التحالف العربي لمواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا.

والثلاثاء، أعلن رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك العاصمة المؤقتة عدن مدينة منكوبة، جراء ما وصفه بـحجم الخراب الهائل والخسائر التي تطالها بفعل المنخفض الجوي.

ودعا عبدالملك، في تغريدة على تويتر، الدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة إلى مد يد العون ومساعدة الحكومة في مواجهة هذه الكارثة واحتواء آثارها المدمرة على حياة وممتلكات المواطنين.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر للعين الإخبارية أن الأمطار التي هطلت على عدن تسببت بمصرع 3 أشخاص وجرف مئات السيارات والمنازل الشعبية ودمار واسع في شبكة الطرقات.

Exit mobile version