سياسة

الإمارات وباكستان: علاقات أخوية وثيقة تعززها المشاركة في إكسبو 2020 دبي


ترتبط دولة الإمارات بعلاقات قوية مع جمهورية باكستان، التي تشارك بفاعلية في معرض إكسبو 2020 دبي.

أكد أفضال محمود سفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى الإمارات المفوض العام لجناح بلاده في إكسبو 2020 دبي، أن الإمارات وبلاده ترتبطان بعلاقات أخوية وثيقة تعززها المشاركة في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم تنظمه الإمارات.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” إن مشاركة باكستان في إكسبو 2020 دبي تهدف إلى استعراض تاريخ وحاضر بلاده إضافة إلى تعزيز التعاون عبر الزيارات الرسمية رفيعة المستوى.

وأكد أفضال محمود أن دولة الإمارات نجحت في استقطاب عدد كبير من دول العالم لممارسة الأعمال والأنشطة التجارية لما تتمتع به من بيئة استثمارية مثالية وانفتاح وتسامح وسلام مع كافة دول العالم.

وذكر أن استضافة الإمارات لإكسبو 2020 دبي وجمع دول العالم تحت مظلة واحدة يسهم في تعزيز التعاون والتشارك العالمي لبناء مستقبل أفضل للبشرية جمعاء حيث أظهرت الإمارات كفاءة واحترافية عالية قائمة الحكمة والتخطيط والاستثمار المدروس خلال استقبال دول العالم ما يجسد جهود قيادة وشعب الإمارات لتقديم النسخة الأفضل والأهم في تاريخ الحدث الدولي.

وأضاف أن الإمارات تمكنت من التصدي لتداعيات جائحة “كورونا” بحزمة من الإجراءات الاستباقية والفاعلة التي أسهمت بدورها في الحفاظ على سلامة وصحة الجميع مع استمرارية الأعمال واستئناف الأنشطة السياحية والتجارية.

وحول المحاور التي ترتكز إليها مشاركة باكستان في إكسبو 2020 دبي، قال أفضال محمود إن جناح باكستان يستعرض تاريخها الثري الذي يرجع إلى 9 آلاف عاماً وثقافتها المتنوعة ومواردها الطبيعية والبشرية والسياحة وفرص التجارة والاستثمار وندعو المجتمع الدولي للتعرف على دولتنا وزيارتها لأغراض السياحة والتجارة.

وذكر أن أهم جوانب الجذب في الجناح الباكستاني تشمل استعراض تنوع الطبيعة والمناخ والثقافات فيها وقيم الانفتاح والتسامح الذي يتميز بها المجتمع الباكستاني ومزايا التجارة والاستثمار بالإضافة إلى الأكلات الباكستانية الوطنية.

وافتتحت الإمارات في إمارة دبي معرض “إكسبو 2020” الضخم، وهو الحدث العالمي الأكبر منذ تفشي الوباء والأول من نوعه بالشرق الأوسط.

وانطلق إكسبو باحتفال كبير، ويشارك في الحدث العالمي أكثر من 190 دولة في العالم، لعرض ابتكارات تكنولوجية متنوعة وقطع هندسية استثنائية.

وبدأ معرض إكسبو 2020 دبي استقبال الزوار الجمعة، ومن المتوقع استقبال قرابة 25 مليون زائر خلال الحدث الذي يستمر 6 أشهر.

وأقيم المعرض العالمي لأول مرة في لندن في عام 1851 في كريستال بالاس، الذي بني خصيصا لهذا الغرض. وفي باريس كشف معرض 1889 عن برج إيفل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى