الإمارات في المركز الـ28 عالميا في تصنيف مراكز الـ “فنتيك”

94


أصدرت فاينديكسابل للأبحاث، ومقرها لندن، نتائج مؤشر مراكز التكنولوجيا المالية العالمية (فنتيك) لعام 2021، والذي أظهر أن دولة الإمارات قفزت 6 مراكز إلى المرتبة الأولى عربياً والـ28 عالمياً، متفوقة بذلك على بلجيكا ونيوزيلندا والبرتغال وإيطاليا وماليزيا.

ويعتمد مؤشر فاينديكسابل، الصادر بالتعاون مع منصة الخدمات المصرفية السحابية مابو، في تصنيف الدول على عدة معايير، منها عدد شركات التكنولوجيا المالية المملوكة للقطاع الخاص وجودتها، إضافة إلى بيئة الأعمال المحلية في البلد، وشمل المؤشر أكثر من 60 دولة، و264 مدينة، وأكثر من 11 ألف شركة تكنولوجيا مالية حول العالم.

وبخصوص المدن، حلت دبي في المركز الأول عربياً والـ55 عالمياً، محققة قفزة ب3 مراتب عن تصنيف العام الماضي لأهم مراكز التكنولوجيا المالية في العالم، في حين أضيفت أبوظبي لأول مرة إلى المؤشر لتحتل المركز الرابع عربياً وال173 عالمياً.

وارتفع عدد شركات التكنولوجيا المالية التي تزيد قيمتها السوقية على مليار دولار، من 61 شركة في إبريل 2020 إلى 108 شركات في 2021، وفقاً لبيانات شركة سي بي أنسايت، كما تضاعف إجمالي القيمة السوقية لهذه الشركات ليصل إلى 440 مليار دولار.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. AcceptRead More