سياسة

الإمارات تمدّ يد العون لأستراليا التي تواجه حرائق غير مسبوقة


في إطار جهودها الرامية على مساعدة وإغاثة لكافة الدول التي تواجه كوارث طبيعية، قدمت دولة الإمارات العربية مساعدات لأستراليا التي تواجه حرائق غير مسبوقة.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (وام) إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أجرى اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء كومنولث أستراليا سكوت موريسون بحث خلاله الوضع الحالي لحرائق الغابات غير المسبوقة التي تشهدها أستراليا، ونقل تضامن دولة الإمارات مع أستراليا في هذه الظروف، مؤكداً أنّها تقف خلال هذه الأزمة إلى جانب أستراليا، التي ترتبط معها بعلاقات صداقة عميقة.

وعبر الشيخ عن استعداد الإمارات لدعم الشعب الأسترالي، من خلال توفير الخبرات اللازمة والمعدات والقوى العاملة، وغيرها من أشكال الدعم، للمساعدة في مكافحة الحرائق وإعادة البناء لما خلفته من أضرار.

كما أبلغ رئيس الوزراء الأسترالي بأنّ وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، ستقوم بالتنسيق مع الحكومة الأسترالية بشأن المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات لأستراليا وشعبها الصديق في مواجهة هذه الأزمة.

كما ناقش الشيخ أهمية تعزيز التعاون وتكثيف الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز الأمن والاستقرار والسلام، في المنطقة وفي جميع أنحاء العالم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى