سياسة

الإمارات تسلم الأونروا تمويلا جديدا يبلغ 12,5 مليون دولار


قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة تمويلا جديدا يبلغ 12,5 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، وفق ما أعلنت الوكالة في بيان.

وجاء في البيان: هذا التبرع الاستثنائي سيساعد الأونروا على مواصلة خدماتها الإنسانية الحيوية، لعام 2019 في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية في غزة والضفة الغربية والتي تشمل القدس الشرقية والأردن وسوريا ولبنان…وهذه هي الدفعة الثانية التي تقوم دولة الإمارات بتحويلها للوكالة هذا العام، وواحدة من إجمالي أربع دفعات بقيمة 50 مليون دولار تعهدت الإمارات بتقديمها.

 وقال القائم بأعمال المفوض العام للأونروا، كريستيان ساوندرز: إن هذا التبرع لم يكن ليأتي في وقت أفضل من هذا الوقت للوكالة وللاجئي فلسطين…تبذل الأونروا كل ما في وسعها لتخطي أسوأ أزمة مالية تتعرض لها طوال تاريخها الممتد عبر سبعين سنة.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدت بدفع 50 مليون دولار في يوليو الماضي لدعم برامج الوكالة، وهو نفس المبلغ الذي قدمته لميزانية الأونروا عام 2018، ومن المتوقع أن تصل دفعات إضافية للوكالة قبل نهاية 2019، الأمر الذي يجعل دولة الإمارات ضمن أكبر المانحين للأونروا للسنة الثانية على التوالي.

وأعرب ساوندرز عن تقديره نيابة عن 5,5 مليون لاجئ فلسطيني تخدمهم الأونروا، قائلا: إن الرسالة التي يتلقاها لاجئو فلسطين من قيادة وشعب الإمارات اليوم هي رسالة طمأنينة.

وفي عام 2018، حصلت دولة الإمارات العربية على المركز السادس ضمن أكبر المانحين للأونروا.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى