سياسة

الإمارات تدشن مشروعها الخيري السنوي بإفطار الصائمين في حضرموت


قامت دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلاله ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر بتدشين مشروعها الخيري السنوي لتوزيع 1000 وجبة إفطار على الصائمين وذلك بالمدن الرئيسية بحضرموت بشكل يومي خلال شهر رمضان.

وقال من جهته ممثل الهيئة بحضرموت، حميد راشد الشامسي، في تصريح صحفي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، بأنّ المشروع قد جاء في إطار نشر روح العطاء الخيري والتطوعي ومساندة للضعفاء والمحتاجين لاسيما مع حلول شهر رمضان الكريم، مشيرا إلى أنّ الهيئة تقوم بتنفيذ هذا المشروع كل عام.

إن مشروع إفطار الصائم يعد واحداً من عشرات المشاريع التي تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي وتهدف إلى إحياء فضائل الشهر الكريم من خلال تجسيد قيم التآخي والتسامح ، في حين شكر المستفيدون لهيئة الهلال الأحمر مجهوداتها الإنسانية على الساحة اليمنية .

وفي نفس الصدد، نشر حساب هيئة الهلال الأحمر الإماراتي-اليمن يوم أمس الأربعاء على موقع تويتر فيديو لعملية التوزيع، معلقا: بدعم من دولة الإمارات تواصل فرقنا الميدانية توزيع المير الرمضاني.

وتابع القول: تم توزيع 400 سلة غذائية على أهالي مديرية الضليعة من الأسر المحتاجة، في إطار جهودنا الإنسانية والإغاثية لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

بينما قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي يوم السبت الماضي، بإعلان توزيع المير الرمضاني في 3 محافظات يمنية، إذ استفاد منه 360 ألف شخص في حضرموت وشبوة والساحل الغربي بمحافظة الحديدة.

كل هذه المجهودات الإنسانية جاءت بتوجيهات من الشيخ ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى