الإمارات الأولى كأفضل وجهة للاستثمار بقطاع البناء والتشييد


لقد كشف بشكل رسمي معرض الخمسة الكبار عن نتائج أول ورقة بحثية من نوعها بمجال صناعة البناء والتشييد، وذلك خلال فعالية منتدى الرؤساء التنفيذيين والتي أطلق عليها عنوان تقرير واقع وأصداء صناعة البناء.

الورقة البحثية قد استندت إلى أبحاث أجرتها شركة جي آر إس للأبحاث والاستراتيجيات في الشرق الأوسط بالتعاون مع معرض الخمسة الكبار قد استطلعت فيها آراء 5951 من كبار المتخصصين في قطاع البناء من 136 دولة مختلفة في العالم حول أبرز الاتجاهات والتوقعات المستقبلية لصناعة البناء في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وأفريقيا.

ومن جانبه، فقد قال بن غرينش نائب الرئيس الأول في شركة دي إم جي للفعاليات: حجم ومكانة وتاريخ معرض الخمسة الكبار لا يجعل منه حدثا عالميا فحسب، وإنما يعد أيضا مصدرا موثوقا للمعلومات والتوجهات السائدة في صناعة البناء.

في حين أكد 56% من المشاركين في الاستطلاع الذي ارتكزت عليه الورقة بأن الإمارات لديها الفرص الأكبر للاستثمار في قطاع البناء على مستوى المنطقة، وبعدها تأتي السعودية بـ44%.

بينما قد أشار 36% من المشاركين إلى أن مشاريعهم ستجد طريقها إلى الإمارات خلال الأشهر الـ12 المقبلة سواء من خلال استثمارات مباشرة أو من خلال مشاريع مشتركة.

Exit mobile version