سياسة

الإخوان في تعز يعيقون مشاريع تنموية: ما القصة؟


يواصل حزب (الإصلاح)، “ذراع الإخوان المسلمين في اليمن“، نهب الأصول والممتلكات في محافظة تعز، إمّا بوضع يد مسؤوليها بشكل مباشر عليها. وإمّا بعدم التصدي لتلك الاعتداءات بصفتها المهيمنة على الإدارة المحلية.

وكشفت مصادر ووثائق رسمية، نشرها موقع (المنتصف نت). استباحة المخطط العام في مديرية المظفر في تعز من قبل نافذين من حزب (الإصلاح) في ظل تقاعس الجهات المعنية عن التصدي لتلك الاستباحة.

وأكد فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني والحضري في تعز تعرّض المخطط العام في وادي العقيبات مديرية المظفر في تعز، والمحجوز لبناء مستشفى وحديقة ألعاب ومدرسة. للسطو من قبل عصابة مسلحة بقيادة أحد المتنفذين الموالين لجماعة الإخوان المسلمين.

وشدد فرع الهيئة في مذكرة رسمية على الجهات الأمنية للتصدي لتلك الاعتداءات .وإحالة المعتدين للجهات القضائية .

 ولفتت مصادر محلية إلى أنّ الأرض التي شملها المخطط العام في وادي العقيبات مرافق عامة  في وحدة جوار رقم (222) موقوفة منذ سبعينيات القرن الماضي .

 اللجنة المجتمعية بدورها وجّهت نداء استغاثة للسلطة المحلية بالمحافظة لوضع حد للانتهاكات التي تطال مخططاً عاماً، من شأنها نهب أراضٍ مخصصة لمنشآت ومرافق عامة.

يُذكر أنّه خلال الآونة الأخيرة جرى الكثير من حوادث السرقة والنهب لممتلكات المواطنين والدولة على يد مسؤولين في حزب (الإصلاح). الذين لم يخضعوا حتى للأحكام القضائية التي كانت ضدهم في الكثير من القضايا. 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى