افتتاح مركز الشيخة فاطمة لتعليم اللغة العربية في مدرسة الشيخ خليفة بن زايد بالعاصمة الكازاخستانية


قام محمد حاجي الخوري، مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، بافتتاح مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك لتعليم اللغة العربية في مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان.

وقد حضر هذا الافتتاح كل من الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير دولة الإمارات لدى جمهورية كازاخستان، وكذا ملكة بيكتوروفا نائبة عمدة مدينة نور سلطان، وجانات نوربيسوف أمين الهيئة التمثيلية لبلدية نور سلطان، إلى جانب عدد من أعضاء بعثة الإمارات ومسؤولين من حكومة جمهورية كازاخستان.

وفي كلمة ألقاها محمد حاجي الخوري حيث قال: إن المركز هدية من الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية إلى شعب جمهورية كازاخستان الصديق ضمن مبادرات عام التسامح لدولة الإمارات.

وقال أيضا السفير الدكتور محمد الجابر بأن افتتاح المركز باسم الشيخة فاطمة بنت مبارك في المدرسة يدل على عمق العلاقات المتميزة القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان في جميع المجالات خاصة في مجال التعليم.

كما أكد بأن الشيخة فاطمة بنت مبارك تهتم بشكل كبير بدعم تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها.

ومن جانبها، عبرت ملكة بيكتوروفا نائبة عمدة مدينة نور سلطان امتنانها وتقديرها لدولة الإمارات على افتتاح المركز والذي سيساهم بشكل إيجابي في المجال التعليمي في جمهورية كازاخستان.

وشكرت كذلك مديرة المدرسة، مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان لما تقوم به من أعمال إنسانية والتي لها دور كبير في دعم التعليم في جمهورية كازاخستان، وقدمت الشكر الجزيل لسفارة الإمارات في نور سلطان.

وقد تم عرض فيلم وثائقي خلال الحفل بشأن تاريخ دولة الإمارات إلى جانب عرض موسيقي، وقد قام الحضور بجولة في المتحف المدرسي الذي تم إنشاؤه تكريساً لعلاقات الصداقة التي تربط بين دولة الإمارات وجمهورية كازاخستان.

وقد تم افتتاح مدرسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بالعاصمة الكازاخستانية نور سلطان عام 2016، بمكرمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

Exit mobile version