إيران.. إصابة مسؤولين في مكتب خامنئي ومعسكرات الحرس الثوري بفيروس كورونا


لقد أصبحت  إيران تسجل ارتفاعاً ملموساً وبشكل يومي، في أعداد المصابين بفيروس كورونا، لاسيما بين المسؤولين الإيرانيين. وقد ذكرت وكالة فارس الإيرانية بهذا الخصوص إصابة مسؤول الرقابة والتدقيق الحسابي في مكتب المرشد الأعلى، علي خامنئي، وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام، محمد جواد إيرواني.

وقد نشرت الوكالة يوم الأربعاء قائمة للمسؤولين المصابين بكورونا، وأبرزهم أربعة وزراء في الحكومة (نائب الرئيس ومساعدة الرئيس لشؤون المرأة، ووزيرا الصناعة والسياحة) وخمسة من نواب البرلمان.

في حين قد أفادت وسائل إعلام إيرانية يوم الخميس وفاة محمود بلارك، نائب قائد مقر القدس، التابع للحرس الثوري الإيراني، في الشؤون اللوجيستية، إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقد أكدت الوكالة المقربة من الحرس الثوري الإيراني يومه الأربعاء، وبعد أيام من التكهنات بخصوص صحة نائب الرئيس الإيراني حسن روحاني، إسحاق جهانغيري، إصابته بالفيروس. في حين تم تسجيل إصابة عدد كبير من المسؤولين في إيران في الأيام الأخيرة، إلى جانب تقارير عن إصابة أكثر من 20 نائباً في البرلمان.

وقد أعلن المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، يومه الخميس وفاة 5 من عناصر الحرس بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنّ هناك أكثر من 100 ألف من كوادر الحرس يعملون في مجال مكافحة الفيروس، حسب ما ذكرت وكالة أنباء فارس الإيرانية.

وقد أعلنت وزارة الصحة الإيرانية يوم الخميس تسجيل 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في أعلى حصيلة يومية منذ أن أعلنت السلطات عن أول الوفيات بالفيروس.

وبهذا الخصوص، فقد قال المتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي متلفز: بناء على نتائج فحوص مخبرية جديدة، رصدنا 958 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 9 آلاف حالة، مضيفا :للأسف، في الساعات الـ24 الماضية، وردتنا تقارير عن 63 حالة وفاة، وصار إجمالي عدد الوفيات 354 شخصاً بسبب الفيروس.

Exit mobile version