سياسة

إثيوبيا.. موعد تشييع جنازة مدير سد النهضة الذي وجد مقتولا في سيارته


ستقام مراسم دفن رسمية يوم الأحد بكاتدرائية الثالوث المقدس، لسمنجاو بكيلي، المدير الهندسي لمشروع سد النهضة، الذي عثر عليه ميتا، الخميس، داخل سيارته، بساحة مسكل، وسط العاصمة أديس أبابا، بحسب ما أعلن مكتب الاتصال الحكومي الإثيوبي.
وكانت السلطات الإثيوبية قد عثرت صباح الخميس على بكيلي (53 عاما) ميتا في سيارته وسط العاصمة أديس آبابا، موضحة إنه مات مقتولا برصاصة في الرأس، وإنها عثرت على مسدس كان موضوعا على الجهة اليمنى من القتيل.
ولد بكيلي في الـ14 سبتمبر 1965 بضاحية ماكسنجيت في مدينة جوندر بإقليم أمهرا شمالي إثيوبيا، وبرع مهندسا مختصا في مجال الطاقة والسدود، وتنقل في حياته العملية، بين عدد من الوظائف في مجال السدود والطاقة على مدار 32 عاما، كان آخرها منصب مدير مشروع سد النهضة، وعرف بحبه للعمل حتى إنه لا ينام سوى 4 ساعات يوميا، كما أطلقت عليه وسائل إعلام محلية وصف رجل الصعاب.
ونعى بكيلي، كل من الرئيس الإثيوبي ملاتو تشومي، و رئيس الوزراء أبي أحمد، ونائبه دمقي مكنن، وحكام الأقاليم الإثيوبية، والائتلاف الحاكم (الجبهة الديمقراطية الثورية للشعوب الإثيوبية)، وعدد من المؤسسات العامة والخاصة في البلاد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى