أمير الكويت يحذر من التداعيات الخطيرة للتصعيد في المنطقة


قام أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح بالمطالبة بأخذ الحيطة والحذر والاستعداد لمواجهة ما تم وصفه بالتداعيات الخطيرة في المنطقة.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية، فقد قال الصباح في كلمة إلى الشعب الكويتي بمناسبة العشر الأواخر من رمضان إن واقع منطقتنا المرير وتداعياته الخطيرة والتطورات الحاصلة في المنطقة يدعونا إلى الحيطة والحذر وحسن الاستعداد لمواجهته، حماية لسلامة وأمن وطننا.

وطالب أيضا بالتلاحم والتمسك بالوحدة الوطنية، حيث قال بأنه لن يسمح بإثارة الفتن وسوف يقف بوجه من يحاول إثارتها.

كما أكد الشيخ صباح على ما تحقق من مكتسبات في إطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية، واعتبر أنها الضمانة في مواجهة المخاطر والتحديات.

وقد جاءت تصريحات الشيخ صباح الأحمد الصباح، في الوقت الذي صعدت إيران من إجراءاتها العدائية في الخليج، وذلك عبر هجمات يعتقد أنها شنت عبر وكلائها ضد سفن تجارية في خليج عمان، بينما تعرضت منشآت نفطية في السعودية لهجمات من طائرات مسيرة، تبنتها ميليشيات الحوثي الإيرانية.

وقد حذر وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شاناهان إيران مما وصفه بالحسابات الخاطئة، وأشار إلى أن التحرك العسكري لبلاده في الخليج العربي يأتي لمنع مخاطر شن هجمات إيرانية ضد أميركيين.

ويشار إلى أنه في الأشهر الاخيرة، تصاعد التوتر بعدما فرضت الإدارة الأميركية عقوبات جديدة على إيران تشمل صادراتها النفطية، وأدرجت الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية.

Exit mobile version