رياضة

أفضل تشكيل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بعيون Chat GPT


واصلت تقنيات الذكاء الاصطناعي المشاركة في أحداث وموضوعات متعلقة بكرة القدم. بعدما تغلغلت في كافة مناحي الحياة مؤخرا.

وبات “Chat Gpt” واحدا من أشهر إنتاجات تقنيات الذكاء الاصطناعي في الفترة الأخيرة. وهي تقنية تقدم إجابات لأي أسئلة تجول بخواطر مستخدمي الإنترنت.

وشهدت الفترة الأخيرة، الاستعانة بـ”Chat Gpt” لاختيار التشكيلة الأفضل في التاريخ فيما يخص كرة القدم بشكل عام أو البطولات الكبرى بشكل منفرد.

ونشرت مجلة “Four Four Two” البريطانية تشكيلة تضم 11 لاعبا هم الأفضل في تاريخ دوري أبطال أوروبا بحسب “Chat Gpt”. وجاء على رأسهم الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو وغريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

التشكيل الأفضل في تاريخ دوري أبطال أوروبا

في حراسة المرمى، اختارت التقنية النجم الإيطالي جيانلويغي بوفون، أمامه في خط الدفاع مواطنه باولو مالديني والإسباني سيرجيو راموس والبرازيلي كافو والألماني فيليب لام.

وفي خط الوسط تواجد الفرنسي زين الدين زيدان، والثنائي الإسباني تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا نجما برشلونة.

أما خط الهجوم، فضم كلا من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو والأسطورة البرازيلي رونالدو نازاريو.

بوفون

5 عناصر مستمرة

التشكيلة شهدت تواجد 5 لاعبين فقط يواصلون ممارسة كرة القدم حتى يومنا هذا. حيث يتواجد رونالدو مع النصر السعودي وميسي وراموس رفقة باريس سان جيرمان.

أما جيانلويغي بوفون، فإنه يلعب مع بارما الإيطالي ناديه الأم بعد سلسلة من الإنجازات الطويلة مع يوفنتوس، ويتواجد إنييستا مع فيسيل كوبي الياباني.

مسيرة حافلة لأساطير تشكيلة دوري أبطال أوروبا

وظهر في التشكيلة 6 أساطير اعتزلوا كرة القدم، يأتي في مقدمتهم باولو مالديني الذي يملك مسيرة طويلة مع نادي ميلان، توج خلالها بكافة الألقاب المحلية والقارية. أبرزها فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 5 مرات.

ويصنف الفرنسي زين الدين زيدان بأنه أحد أبرز أساطير الكرة الفرنسية. حيث فاز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم. وكان بطل أول مونديال تفوز به فرنسا في 1998 بخلاف مسيرة حافلة مع ناديي يوفنتوس وريال مدريد.

فضلا عن تشافي هرنانديز الذي سطر تاريخا كبيرا مع برشلونة وحصد معه 4 ألقاب من بطولة دوري أبطال وروبا وغيرها من البطولات المحلية والقارية.

كما يتواجد رونالدو نازاريو أسطورة البرازيل الذي تمكن من كتابة التاريخ بحصد كأس العالم 2002، كما هو الحال مع مواطنه كافو.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى