ليبيا… شباب العاصمة طرابلس ينفذون عملية نوعية ضد مليشيات السراج الإجرامية


قام شباب العاصمة الليبية طرابلس بتنفيذ يوم الأربعاء، عملية نوعية ضد المليشيات الإجرامية والتي تحتل العاصمة، بدعم من فايز السراج رئيس حكومة الوفاق.

وكان المركز الإعلامي لغرفة عمليات الجيش الليبي قد أكد بأن عملية شباب الكرامة في مدينة جنزور بالجزء الغربي من العاصمة طرابلس، قد أدت إلى مقتل اثنين من عناصر مليشيا فرسان جنزور الإرهابية.

وتعتبر مليشيا فرسان جنزور من بين أحد أخطر المليشيات في العاصمة طرابلس والتي تقاتل على أساس عرقي، حيث أنها قد تورطت في عديد من الجرائم بحق الليبيين، إلى جانب قيامها في العديد من المرات بالاقتتال الداخلي مع مليشيات الوفاق الأخرى. وقد قامت هذه المليشيا في 16 فبراير الماضي بإغلاق الطريق الساحلي الرابط بين طرابلس والزاوية بالقوة إثر مقتل أحد عناصرها.

وتعتبر أيضا كتيبة فرسان جنزور أحد أهم مصادر تسليح بقية مليشيات الوفاق وقد قصف سلاح الجو التابع للجيش الليبي 9 مايو الماضي مقر المليشيا فرسان جنزور في 3 غارات جوية.

في حين قد نفذ شباب العاصمة عمليات نوعية عدة ضد المليشيات، ووفق ما نقل المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، عن شباب طرابلس، حيث أكدوا بأنهم سيستهدفون كل قادة المليشيات وأذنابهم، وبأنهم سيتبعون وجودهم في العاصمة حتى يرحلوا عنها أو يلقوا مصرعهم.

Exit mobile version