قوات الجيش الليبي تدمر إحدى المدرعات التركية


دمرت قوات الجيش الليبي، الإثنين، إحدى المدرعات التركية التي أرسلتها أنقرة لدعم المليشيات في طرابلس، وفق ما أعلن عمر امراجع، آمر كتيبة طارق بن زياد التابعة للجيش الوطني الليبي.

ونقلت العين الإخبارية عن أمراجع قوله إن قوات الجيش رصدت استخدام المليشيات للمدرعات التركية في طرابلس، وقامت بتدمير إحداها في محاور القتال جنوبي العاصمة أمس.

من جانبه، أفاد العميد خالد المحجوب، مدير المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش، بأن وصول المدرعات التركية للمليشيات يأتي بعد تدمير الطيران الليبي مخازن وآليات كثيرة للمليشيات، مضيفا إن الطيران الليبي تمكن من تدمير مخازن أسلحة وآليات كثيرة للمليشيات منذ بدء معركة تطهير طرابلس في الرابع من أبريل الماضي، وهو الأمر الذي أدى لإنهاك تلك المجموعات في الأيام الأخيرة واتجاهها للاستنجاد بتركيا، وفق العين الإخبارية.

ووصلت سفينة تركية، صباح السبت، إلى ميناء طرابلس، تحمل اسم أمازون ومحملة بنحو 40 مدرعة، إلى جانب مقاتلين مرتزقة وإرهابيين سوريين وعراقيين، بحسب ما قال العميد خالد المحجوب.

والأحد، قال اللواء إدريس مادي، آمر (قائد) المنطقة الغربية التابعة للجيش الليبي: أسلحة تركيا للمليشيات لن تغير شيئاً على الأرض.. معركة طرابلس معركة مصير وهي قائمة للنهاية، مضيفا أن إرسال تركيا شحنات أسلحة ودعم للمليشيات هو أمر متوقع وطبيعي.

وشدد قائد المنطقة الغربية على أن قطر وتركيا هما مصدر تمويل ودعم المليشيات والمجموعات الإرهابية في ليبيا، مؤكدا: ستستخدم المليشيات كل ما تقدمه لها قطر وتركيا.. هذا لا يخيفنا حتى ولو أرسلتا جنودهما للقتال إلى جانب تلك المليشيات.

 ويخوض الجيش الوطني الليبي، منذ 4 أبريل الماضي، عملية عسكرية باسم طوفان الكرامة، لتطهير العاصمة طرابلس من المليشيات والجماعات التابعة للإخوان وتنظيم القاعدة.

Exit mobile version