انتصارات الجيش اليمني على مليشيا الحوثي الانقلابية في صعدة والضالع


انتصرت قوات الجيش اليمني، وبإسناد من التحالف العربي يومه السبت، على مليشيا الحوثي الانقلابية في كل من محافظتي صعدة والضالع، بينما انتهكت المليشيا المدعومة من إيران حقوق الإنسان في تعز والحديدة.

وقد أعلنت قوات الجيش الوطني في محافظة صعدة، السيطرة على مواقع استراتيجية بمديرية باقم، في معارك أسفرت عن تكبيد المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بمعاقلها الرئيسية.

وذكر بيان للجيش الوطني بأن هجوما واسعا على ميمنية جبل العتيمية، قد انتهى بالسيطرة على عدد من المواقع الجبلية بينها التلة البيضاء والتلال السود.

وحسب البيان، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني خلال العملية التي شاركت فيها مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي، من قطع الخط الدولي إلى مديرية باقم والذي كان يمد مليشيا الحوثي بالإمداد والتموين لمواقعها في باقم.

أما في محافظة الضالع، جنوبي البلاد، فقد حققت القوات اليمنية المشتركة تقدما جديدا في الأزاراق، وكبدت المليشيا عددا من القتلى والجرحى.

ومن جانبها، ذكرت وزارة الدفاع اليمنية أن مدفعية الجيش الوطني قد استهدفت مواقع وثكنات للمليشيا الحوثي في جبهة حجر غربي قعطبة، مما أسفر عن تدمير عدة مواقع للمدفعية الحوثية ومقتل وجرح عدد من عناصر الانقلابيين.

وشنت أيضا مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات استهدفت تجمعات حوثية، في معسكر الجب غربي مديرية قعطبة، مما أدى إلى تكبيدها خسائر فادحة.

شنت مليشيا الحوثي، في سياق الانتهاكات الإنسانية، قصفا مدفعيا مكثفا وعشوائيا على أحياء سكنية في محافظة الحديدة غرب البلاد.

وقد ذكرت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي الانقلابية التي تتمركز في مزارع جنوب وشرق مديرية التحيتا قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء مدنية داخل المدينة، وأطلقت عدة قذائف على منازل مأهولة بالسكان وسط مدينة التحيتا.

بينما في مدينة تعز، جنوبي غرب البلاد، قتلت امرأة في العقد الخامس من العمر كما أصيبت شقيقتها برصاص قناص حوثي.

وذكرت أيضا مصادر محلية بأن قناصا حوثيا متمركزا في جبل الوعش، شمالي المدينة، قد استهدفهن بشكل مباشر أثناء جمعهن الأعشاب في حي المفتش شمال المدينة.

Exit mobile version