اليمن… الفرق الهندسية تنجح في تفكيك 7 ألغام بحرية حوثية قرب المياه الدولية


قامت الفرق الهندسية التابعة للجيش اليمني، بتفكيك سبعة ألغام بحرية قامت ميليشيا الحوثي الانقلابية، بزرعها في البحر الأحمر غرب جزيرة سانا بالقرب من المياه الدولية، بعد مرور أيام على مقتل ثلاثة صيادين مصريين وجرح آخرين جراء انفجار لغم حوثي.

ووفق ما ذكر المرصد اليمني للألغام في صفحته الرسمية على موقع تويتر، بومه الاثنين، فإن الفرق الهندسية التابعة للقوات الحكومية قد نجحت في تفكيك سبعة ألغام بحرية للحوثيين، وقد أوضح بأن هذه الألغام قد وجدت  قرب جزيرة سانا الواقعة في البحر الأحمر، قبالة مديرية ميدي في محافظة حجة شمال غربي اليمن. وقد حدث ذلك بعد مرور أيام على مقتل ثلاثة صيادين مصريين وجرح آخرين إثر انفجار لغم بحري بقارب صيد كانوا على متنه.

وقد ذكر من جانبه المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية العقيد الركن تركي المالكي، بأن قارب الصيد كان يتضمن ستة صيادين من الجنسية المصرية وقد تم إنقاذ ثلاثة منهم ومقتل ثلاثة آخرين نتيجة انفجار اللغم البحري. وأضاف أيضا المالكي بأن استمرار الحوثيين في زراعة الألغام البحرية يشكل تهديداً حقيقياً لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

هذا وقد أدت الألغام البحرية التي قام الحوثيون بزرعها في البحر الأحمر إلى مقتل عشرات الصيادين اليمنيين وتوقف عملية الصيد بسبب كثافة الألغام البحرية التي زرعت في البحر.

وقد أفاد التقرير السنوي للجنة العقوبات الأممية بخصوص اليمن بأن الخطر المحدق بالنقل البحري قد تصاعد بشكل كبير في العام 2018، وذلك بسبب الألغام البحرية والأنشطة العسكرية التي يحدثها الحوثيون بالقرب من خطوط الملاحة الدولية.

كما تطرقت أيضا تقارير إلى تزويد إيران للميليشيا الحوثية في اليمن بمعدات عسكرية تشمل عشرات الآلاف من الألغام والصواريخ البحرية، بالإضافة إلى قوارب يتم توجيهها عن بعد.

Exit mobile version