اليمن.. ألغام الحوثي تودي بحياة 4 مدنيين في الحديدة


لقي قتل أربعة مدنيين بينهم طفلة مصرعهم وجرح طفل آخر، الخميس، إثر انفجار ألغام زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأودى انفجار لغم حوثي أرضي بحياة طفلة ووالديها في بلدة الجريب بمديرية الدريهمي جنوب المحافظة، فيما أصيب شقيقها وهو طفل بجروح خطرة، فيما قتل مدني آخر بانفجار لغم أثناء قيادته سيارته في بلدة قضبة، شمال غرب مدينة الدريهمي غرب اليمن، بحسب ما نقلت العين الإخبارية.

وفي ذات المنطقة، تسبب انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الانقلابية في مقتل مواطن، بحسب بيان للمركز الإعلامي للمقاومة، جاء فيه أن مدنيا كان يستقل دراجة نارية لقي مصرعه فور انفجار لغم من بقايا الحوثيين في القرى الريفية للدريهمي.

ويعيش المدنيون في الساحل الغربي لليمن، وسط سهل مفخخ بآلاف الألغام والعبوات الناسفة والشراك الخداعية التي زرعتها مليشيا الحوثي عشوائيا أمام تقدم القوات اليمنية المشتركة بدعم من التحالف العربي.

والأربعاء، أطلقت قوات الجيش والمقاومة، حملة لإزالة مئات الألغام والعبوات الناسفة والحواجز الدفاعية من مخلفات الحوثيين المدعومين من إيران، شرق وجنوب مدينة الحديدة.

وقال بيان للمقاومة الوطنية إن فرقها الهندسية نفذت عملية إنسانية واسعة لإزالة التحصينات الحوثية الترابية والأسمنتية من الشوارع الرئيسية والفرعية، كما تمكنت من تفكيك المئات من شبكة المتفجرات وإزالة عشرات الحاويات المفخخة في محيط المدينة.

Exit mobile version