الطيران الهولندي يوقف رحلاته لطهران في ضربة اقتصادية جديدة لإيران


أعلنت الخطوط الجوية الملكية الهولندية (الناقلة الوطنية: كي إل إم)، الأحد، إيقاف رحلاتها الجوية المباشرة بين العاصمة الهولندية أمستردام والعاصمة الإيرانية طهران، بسبب انعدام الجدوى الاقتصادية، وذلك بحلول نهاية العام الجاري.
وستكون آخر رحلات الشركة الهولندية الجوية بين إيران وهولندا في 22 سبتمبر المقبل، وكذلك ستتوقف الرحلات بين مطاري طهران الدولي وأسخيبول الهولندي في 23 سبتمبر المقبل. بحسب ما أفاد راديو فردا، الناطق بالفارسية.
وعن المسافرين الذين حجزوا بطاقات للسفر على متن خطوطها في المسار نفسه، بعد تلك الفترة، قالت شركة كي إل إم، التي تندرج ضمن تحالف مشترك مع شركة إير فرانس، عبر موقعها الرسمي، أنها ستمنحهم تعويضا ماليا، أو تحجز لهم عبر خطوط طيران أخرى.
وجاء هذا القرار بمثابة صدمة جديدة لإيران، بعد أن أعلنت خطوط طيران عدة من بينها إير فرانس، الخطوط الجوية الفرنسية، تقليل رحلاتها الجوية إلى طهران بسبب أزمات مالية، خاصة مع تصاعد أزمة النقد الأجنبي بالبلاد.
ويتزامن نبأ إعلان الخطوط الجوية الملكية الهولندية عن توقف رحلاتها الجوية إلى إيران، مع طرد سلطات أمستردام اثنين من موظفي السفارة الإيرانية لدى هولندا، واستدعاء الخارجية الإيرانية السفير الهولندي لدى بلادها في أعقاب هذا الأمر، فيما تشير وسائل إعلام محلية هولندية إلى تورط هؤلاء المسؤولين الإيرانيين في وقائع اغتيال معارضين سياسيين لنظام الملالي في أوروبا قبل سنوات.

Exit mobile version