الدوري الإنجليزي الممتاز ينطلق بقوانين جديدة في موسمه الجديد


انطلق الدوري الإنجليزي الممتاز بحلته الجديدة مساء يوم الجمعة، بلقاء ليفربول ونوريتش، لتعود بذلك الإثارة من جديد في الموسم الذي يحمل الكثير من الأحداث والإثارة.

وقد أغلقت رابطة  الدوري الإنجليزي سوق الانتقالات مساء يوم الخميس، لتتضح الصورة النهائية بشكل أكبر، بشأن الشكل النهائي للأندية الـ20، التي ستدخل معركة طاحنة على مدار 10 أشهر.

المنافسة

يتوقع أن تستمر المنافسة الشرسة التي عرفها الدوري الموسم الماضي، بين مانشستر سيتيوليفربول، للعام الثاني على التوالي، لاسيما بعد البروفة التي ظهر بها الناديان في مباراة الدرع الخيرية. ومع إغلاق سوق الانتقالات، يبدو بأن توتنهام هوتسبر هو الأقرب لمنافسة الناديين، بعد سلسلة من التعاقدات القوية والتي ستعزز تشكيلة وصيف أوروبا.

ولا تزال معالم تشلسي غير واضحة، بوجود الأسطورة السابق فرانك لامبارد على رأس الجهاز الفنيب، في حين لا يبدو ناديا أرسنال ومانشستر يونايتد جاهزين بشكل كاف للمنافسة على اللقب.

أفضل التعاقدات

وقد حقق كل من ناديي أستون فيلا وتوتنهام أفضل انتقالات بين الأندية الـ20، إذ دعم كلا الفريقين التشكيلة بعدد من اللاعبين المميزين.  فيما يعلق بسوق الانتقالات الأكثر هدوءا، فكان من نصيب بطل أوروبا ليفربول، والذي قرر عدم التعاقد مع أسماء كبيرة هذا الصيف، والاكتفاء بتعاقدات مع لاعبين شابين، وحارس احتياطي.

تغييرات المدربين

ولم تغير أندية كثيرة مدربيها هذا الصيف، حيث اكتفت 3 أندية فقط، بالتعاقد مع مدربين جدد، وهي أندية تشلسي ونيوكاسل وبرايتون. كما تعاقد نيوكاسل مع المدرب المخضرم ستيف بروس، بديلا للإسباني رافايل بينيتيز، الذي اختلف مع الإدارة حول سياسة الانتقالات في الفريق، في حين وقع برايتون مع الإنجليزي الشاب غراهام بوتر، والذي لم يسبق له العمل في البريميرليغ. بينما عين تشلسي أسطورته السابقة، فرانك لامبارد ليدير دفة السفينة، وذلك بعد تجربة ناجحة في تدريب ديربي كاونتي بدوري الدرجة الأولى الموسم الماضي.

الحصان الأسود

وقد كان نادي وولفرهامبتون الحصان الأسود للموسم الماضي بجدارة، وذلك بعد أن قدم موسما قويا، استطاع فيه هزيمة جميع الأندية الكبيرة.

لا تتضح معالم المفاجآت القادمة في هذا الموسم، غير أنها قد تأتي من طيور الكناري، نادي نوريتش سيتي، والذي يقوده الألماني دانييل فاركه. وقد قدم نوريتش الموسم الماضي مستوى مذهلا بدوري الدرجة الأولى، كما حقق لقب الدوري، بأداء هجومي وكرة قدم حديثة، حيث تشابه مع سيناريو وولفرهامبتون قبله بعام.

أبرز الوافدين الجدد

لم تقم الأندية الإنجليزية بالتعاقد مع نجوم من الوزن الثقيل هذا الصيف، غير أن هناك عددا لا بأس به من النجوم الجيدة التي ستبرز مواهبها على الملاعب الإنجليزية للمرة الأولى. ويعد الأميركي كريستيان بوليسيتش، من أبرز هؤلاء النجوم، والذي يترقب جمهور تشلسي رؤيته في مباريات الدوري، بعد تألقه لأعوام مع بوروسيا دورتموند في ألمانيا.

في حين عزز مانشستر سيتي خطه الدفاعي، بالتعاقد مع لاعب المحور الإسباني رودريغو، والظهير البرتغالي جواو كانسيلو. بينما أبرز اللاعبين الهجوميين الذين تترقب الجماهير مشاهدة مواهبهم الموسم المقبل، فهم المهاجم الإيطالي الشاب مويز كين، الذي وقع مع إيفرتون، والجناح العاجي نيكولاس بيبي مع أرسنال، والمهاجم الفرنسي سيباستيان هالر مع ويست هام.

الفار

وسيعتمد الدوري الإنجليزي على تقنية الفيديو في المباريات، ليكون بذلك آخر المنضمين لقطار التكنولوجيا، من بين دوريات أوروبا الكبرى. كما ستضيف تقنية الفيديو نوعا إضافيا من الإثارة، وارتفاعا في ركلات الجزاء، وقد يكون حاسما في تفاصيل صغيرة، قد تحدد الفائز بلقب الدوري.

Exit mobile version