الخوف والارتياب يمنع زعيم كوريا الشمالية من التوقيع بـ قلم القمة


دفع الخوف والارتياب من التعرض للتسمم الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لعدم استعمال القلم المذهب الذي وضع على طاولته للتوقيع به على الوثيقة، بل استخدم قلما آخر ناولته إياه شقيقته ومستشارته التي لم تفارقه في القمة،بحسب ما أظهر تسجيل فيديو قبل مراسم التوقيع.

وأرجعت صحيفة ذا تليغراف البريطانية ما قام به الزعيم الكوري، إلى تجنب الاغتيال عن طريق قلم السم.

وجنون الارتياب أمر معروف عن الزعيم الكوري، فهو يحافظ على مستوى عال من السرية في حياته، وقد أعرب سلوكه عن قلق خاص لاحتمال وقوع محاولة اغتياله خلال قمة سنغافورة، وبذلت حكومة كوريا الشمالية جهودا كبيرة لحمايته أثناء السفر إلى القمة وأثناء إقامته.

وصل كيم إلى سنغافورة على متن طائرة بوينج 747 أميركية الصنع، وفرتها له الحكومة الصينية، سلكت في رحلتها طريقاً أطول عبر بكين بدلاً من طريق شانغهاي فوق البحر، وتبعته شقيقته كيم يو جونغ في رحلة منفصلة بعد ساعات قليلة.

وأحضر الزعيم الكوري طباخه الخاص لإعداد طعامه، إضافة إلى أطبائه، وحتى مرحاضه المحمول، لتجنب خطر حصول أي شخص على كرسيه وتحليله.

وذكرت صحيفة نيويوركر، أنه بالإضافة إلى جلب مرحاض خاص به، وصل كيم ومعه أقلامه وأقلام رصاص، وقام موظفيه بمسح كل ما لمسه لإزالة بصمات أصابعه، كما تم نقل ليموزين كيم المضادة للرّصاص إلى سنغافورة لحضور القمة.

Exit mobile version