الجيش الليبي يعلن فرض حظر تجوال كامل لـ10 أيام لمواجهة كورونا


قررت ليبيا، الإثنين، فرض حظر تجوال تام لمدة 10 أيام، طوال ساعات اليوم الـ24 من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم الجمعة بعد المقبل، خشية انتشار فيروس كورونا، بحسب ما أعلن رئيس الأركان العامة بالجيش الليبي الفريق عبدالرازق الناظوري.

وخلال مؤتمر صحفي، أكد الناظوري، رئيس اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، أن كل من يخالف قرارات الحظر سيعرض نفسه لعقوبة مالية، مضيفا أن الإجراءات القاسية اتخذت من أجل سلامة الليبيين.

وقال: نحن لا نريد أن نصل إلى ما وصلت له إيطاليا وبقية الدول التي انتشر بها الوباء، مشيراً إلى أن الشعب الليبي عريق في ثقافته الصحية داعياً الجميع لاتباع تعليمات اللجنة الاستشارية الطبية، كما شدد على أن السلع التموينية متوفرة وتكفي الشعب الليبي حتى شهر أغسطس المقبل، وطمأن الليبيين على أن بلادهم تتحرك من أجل حمايتهم.

ودعا الناظوري جميع الليبيين لمساعدة بعضهم من أجل الخروج من هذه المحنة.

من جانبه، قال وزير الصحة الدكتور سعد عقوب إن كافة الحالات المشتبه في إصابتها بالمرض كانت نتائجها سلبية، كما شكل لجانا طبية في كافة البلديات، من أجل التقصي والرصد لحين انتهاء الأزمة.

وفي السياق ذاته، قالت وزارة الداخلية الليبية في بيان إن فرض حظر التجوال التام سيكون طوال اليوم لمواجهة فيروس كورونا، مضيفة: يحظر التجول حظرا تاما اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 25 مارس الجاري وحتى الجمعة 3 أبريل المقبل وذلك طوال الـ24 ساعة، وفق ما نقلت العين الإخبارية.

ولم تسجل في ليبيا حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، إلا أنها اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية.

Exit mobile version