الجيش السعودي يستعد لمواجهة كورونا بإنشاء مستشفيات متنقلة


شرعت القوات المسلحة السعودية يومه السبت، في توزيع وإنشاء مستشفياتها المتنقلة، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقد قام موقع وزارة الدفاع السعودية بالإعلان بأن الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة قد أتاحت جميع الإمكانات للمحافظة على صحة المواطن والمقيم، حيث بدأت القوات المسلحة السعودية في توزيع وإنشاء مستشفياتها المتنقلة لمساندة الجهود الاحترازية والاستباقية التي تقوم بها وزارة الصحة وغيرها من الجهات الحكومية للتصدي لكورونا.

في حين قد كشف بيان صدر عن وزارة الدفاع السعودية بأنه قد جرى تركيب مستشفى متنقل بمستشفى الملك فهد للقوات المسلحة بجدة، وذلك لأخذ الاحتياطات القصوى في إجراءات الكشف الأولي وفرز الحالات قبل دخولها للمستشفيات الرئيسية.

إن هذه الخطوة تهدف إلى رفع جاهزية المنشآت الصحية بمنظومة المستشفيات المتنقلة، والتي تمتلك التجهيزات والمعدات المتطورة والطواقم الطبية المؤهلة وذلك من أجل التعامل مع مثل هذه الحالات.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد أعلنت في وقت سابق يومه السبت، عن تسجيل 48 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد كوفيد- 19، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي إلى 392 حالة، حيث قال محمد العبد العالي المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، في مؤتمر صحفي، بأن 8 حالات قد تعافت ليصل عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 16 حالة، وقد طالب العالي الجميع بإلزام منازلهم والبعد عن التجمعات، كما أشار إلى أن المخالطة هي المسبب الأول حالياً للإصابة بفيروس كورونا.

Exit mobile version