الجزائر… المحكمة العسكرية تصدر حكما بالسجن 15 عاما على سعيد بوتفليقة ومدين وطرطاق


قامت المحكمة العسكرية في الجزائر، يومه الاثنين، بتأييد الأحكام السابقة لشقيق الرئيس السابق وأيضا مديري جهاز المخابرات السابقين.

وقد أفادت سكاي نيوز عربية بأن المحكمة العسكرية قد أيدت الأحكام السابقة بحق سعيد بوتفليقة، شقيق الرئيس الجزائري السابق، عبد العزيز بوتفليقة، إلى جانب مديري جهاز المخابرات السابقين، محمد مدين الملقب بالجنرال توفيق وطرطاق عثمان الملقب بالجنرال بشير.

وقد أشارت إلى أن المتهمين الثلاثة قد صدرت في حقهم أحكام بالسجن 15 عاما، في 25 سبتمبر 2019، وذلك بالمحكمة العسكرية بالبليدة جنوب العاصمة الجزائرية، في حين أمرت المحكمة، يوم الاثنين بإطلاق سراح زعيمة حزب العمال، لويزة حنون، بعد إبطال حكم سابق عليها بالسجن 15 عاما.

وقد بدأت يوم الأحد، محاكمة المتهمين المسجونين بتهمتي المساس بسلطة الجيش والمؤامرة ضد سلطة الدولة، وذلك بعد قبول الاستئناف. وقد طلبت نيابة مجلس الاستئناف العسكرية يومه الاثنين، عقوبة بالسجن 20 سنة، على المتهمين.

هذا وقد تم حبس المتهمين الأربعة في مايو 2019 في قضية تتعلق باجتماع حضره سعيد بوتفليقة، ومدين وطرطاق وحنون في 27 مارس 2019، بسبب وضع خطة لعزل رئيس الأركان المتوفي الفريق أحمد قايد صالح، بعد مطالبته علنا باستقالة رئيس الجمهورية للخروج من الأزمة التي بدأت مع حركة الاحتجاج في 22 فبراير الماضي.

Exit mobile version