الإمارات تقدم مساعدات غذائية لأهالي سقطرى اليمنية


سيرت مؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الإنسانية قوافلها الرمضانية إلى المناطق والقرى التابعة لمركز قطينان بسقطرى، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لإغاثة أهالي اليمن الشقيق.

ووفق موقع المشهد العربي، اشتملت القافلة على سلال متنوعة من المواد الغذائية الأساسية الاستهلاكية لتوفير الاحتياجات اليومية للأسر الأكثر احتياجاً.

وبادرت المؤسسة بإطلاق عدة قوافل رمضانية لتأمين احتياجات الأسر الأكثر احتياجاً في أرخبيل سقطرى، قبيل شهر رمضان المبارك، فيما أشاد الأهالي بالمبادرة الإنسانية من مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية، وجهود الأذرع الإماراتية الإنسانية في التخفيف عن المواطنين وسط غلاء المعيشة.

وبداية الشهر الجاري، سيرت الإمارات طائرة مساعدات صحية بشكل إسعافي استجابة للمناشدات التي أطلقتها السلطات الصحية في أرخبيل سقطرى ومستشفى خليفة بن زايد آل نهيان بالعاصمة حديبوه عقب نقص المواد الطبية الضرورية والتي يحتاج إليها المرضى وخاصة الذين يعانون من الفشل الكلوي.

ووصلت إلى مطار سقطرى الدولي طائرة مساعدات تحمل على متنها 3 أطنان من الأدوية والمواد العلاجية والوقائية الهادفة إلى دعم القطاع الصحي في أرخبيل سقطرى وإنعاش الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمحتاجين.

وأفاد مسؤولون في مطار سقطرى الدولي أنّ الطائرة الإغاثية تحمل على متنها أكثر من 3 أطنان من المحاليل الخاصة بمرضى الفشل الكلوي وأدوية واحتياجات طبية وصحية متنوعة، مضيفين أنّها تضمنت أيضاً معقمات ومواد خاصة بعمليات الرش التعقيمية التي تنفذها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية للوقاية من فيروس كورونا.

Exit mobile version