إيقاف حكم مصري على خلفية أدائه السيء في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا


قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف يوم الثلاثاء، بإعلان إيقاف الحكم المصري جهاد جريشة 6 أشهر، جراء أدائه السيء في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا الجمعة الماضي.

وقد أثار أداء جريشة خلال المباراة النهائية التي جمعت بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، احتجاجا رسميا من الجانب المغربي.

و حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس، فقد جاء في بيان بالإنجليزية على الموقع الإلكتروني كاف، أنه على إثر مباراة الفريقين الأسبوع الماضي قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إيقاف السيد جهاد جريشة لفترة ستة أشهر بسبب الأداء السيء.

ويعتبر جريشة من أبرز الحكام المصريين، ووفق الموقع الإلكتروني للاتحاد الدولي فيفا،  فإن جريشة من مواليد عام 1976، وقد نال الشارة الدولية في 2008، وكان أحد حكام الساحة في مونديال روسيا 2018.

وقد تعادلا الفريقان في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة الماضي على ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط بهدف لمثله، لكنها شهدت احتجاجات على أرض الملعب من لاعبي الفريق المضيف، خاصة على خلفية إلغاء هدف لهم في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو الفار.

كما أعلن الاتحاد المغربي يوم الأحد، أنه تقدم باحتجاج رسمي إلى كاف إثر أداء جريشة في مباراة الذهاب للدور النهائي.

واعتبر الاتحاد المغربي في الرسالة بالفرنسية، التي حملت تاريخ 25 مايو ونشرها الاتحاد على موقعه، أنه لم يكن ثمة أي معيار لإلغاء الهدف الذي سجله أيوب العملود في أواخر الشوط الأول، الذي احتسبه جريشة في البداية وألغاه بعد مراجعة الفيديو.

وقد اعتبر الحكم أن الكرة لمست يد اللاعب إسماعيل الحداد قبل وصولها إلى العملود، الذي حولها إلى شباك الحارس التونسي معتز بن شريفية.

وذكر الاتحاد المغربي أن الكرة لم تلمس مباشرة يد أو ذراع اللاعب.

Exit mobile version