إندونيسيا.. قتلى وجرحى في تفجيرات انتحارية ببصمة داعشية


قتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 35 آخرين في 3 اعتداءات، أحدها تفجير انتحاري، استهدفت كنائس في سورابايا، ثاني أكبر مدن إندونيسيا، بحسب ما أعلنت الشرطة الإندونيسية، اليوم الأحد.

وقال فرانس بارونج مانجيرا، المتحدث باسم شرطة جزيرة جاوة الشرقية التابعة لها المدينة، إنه يجري حالياً تحديد هوية الضحايا، مضيفا أن الاعتداءات الدموية الثلاثة حصلت بفارق 10 دقائق بين الاعتداء والآخر، مشيراً إلى أن الاعتداء الأول وقع الساعة 7,30 صباحاً (00,30 بتوقيت جرينتش).

وتم عرض مشاهد في التلفزيون لدراجات نارية مقلوبة وتناثر الأنقاض حول مدخل إحدى الكنائس وتطويق الشرطة المناطق أثناء تجمع حشود.

وتحقق السلطات بشأن ما إذا كان تفجير وقع في كنيسة رابعة، كما أمرت الشرطة بإغلاق كل الكنائس في سورابايا بشكل مؤقت، اليوم الأحد، وتم أُلغي مهرجان ضخم للطعام في المدينة، فيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجيرات حتى الآن.

وعن مرتكبي الحادث قال واوان بوروانتو، المتحدث باسم وكالة المخابرات الإندونيسية، إن الوكالة تشتبه بأن جماعة أنصار الدولة التي تستوحى أفكارها من تنظيم داعش الإرهابي هي المسؤولة عن الهجمات.

ووقعت التفجيرات بعد أيام من قيام سجناء بقتل 5 من أفراد قوة خاصة لمكافحة الإرهاب أثناء مواجهة استمرت 36 ساعة في سجن محاط بإجراءات أمن مكثفة عند مشارف العاصمة جاكرتا.

Exit mobile version