إريتريا تفضح أكاذيب قناة الجزيرة: لم نحتجز يمنيين


أكاذيب شريرة، هكذا وصفت إريتريا، السبت، الشائعات التي تروجها قناة الجزيرة القطرية عن احتجاز يمنيين داخل قاعدة عسكرية في أسمرا.

وفي بيان لها، قالت وزارة الإعلام الإريترية: إن الأكاذيب التي تروجها القناة عن احتجازنا يمنيين ليست المرة الأولى، خاصة أنها تعرض صورا عبر الأقمار الصناعية لبعض المباني في منطقة عصب، ثم تبث لقطات وصورا لمراكز احتجاز لتوحي أنها صور ملتقطة من ميناء عصب الإريتري.

وأضاف البيان أن عرض قناة الجزيرة صورا غير حقيقية يؤكد خيانتها الأمانة الإعلامية بشكل صريح وحقير… المقابلات التي أجرتها الجزيرة مع أكاديميين مثل مات برايدن، الذي شغل منصب رئيس لجنة المراقبة الخاصة بإريتريا والصومال التي عينتها الأمم المتحدة عقب فرض العقوبات ضد إريتريا، طرد من العمل بعد ثبوت تورطه في فضائح مالية وتلقيه رواتب من بعض الدول.

وأوضح: أما الأكاديمي الآخر الذي تستضيفه القناة أندرياس كريج فهو مزور وغير أكاديمي، وتوظفه قطر وتمنحه لقب أكاديمي لقيادة حملات التشهير ضد خصوم الدوحة في الخليج وأماكن أخرى.

وشدد البيان على أن القناة الشريرة وبعض الدول التي تقف وراء حملات التضليل ضد إريتريا تشعر بالقلق إزاء التطورات الإيجابية للسلام والمصالحة في المنطقة، مضيفا: حملات التشهير المحموم التي تشنها قطر وقناة الجزيرة تعكس محاولاتهم اليائسة لإجهاض إحلال السلام الدائم والتعاون في منطقة القرن الأفريقي.

Exit mobile version